تعرض الرئيس التنفيذي لشركة جوجل سوندار بيتشاي إلى الاختراق

718

وقد قامت عملية الاختراق بوساطة مجموعة قرصنة تُدعى OurMine، ويعتبر سوندار الضحية الأعلى مستوى من الناحية التقنية في وادي السيليكون الذي يقع في مصيدة مجموعة القرصنة ..

وتمكنت المجموعة من اختراق حساب بيتشاي في موقع النقاش Quora، مما سمح لهم بالوصول إلى تغذية حساب تويتر الخاص بالرئيس التنفيذي، الأمر الذي مكنهم من إرسال التغريدات بشكل تلقائي من حساب سوندار الرسمي على تويتر ..

وذكرت المجموعة في تصريح لها أنهم يقومون باختبار حماية وأمن الأشخاص فقط، وأنهم لا يقومون بتغير كلمات المرور الخاصة بالحسابات المُخترقة ..

hacked_twitter

وبررت بذلك المجموعة ليقوموا بتنبيه الأشخاص لأنه هناك مُخترقين آخرين يقومون بتغير كلمات المرور أيضًا وتغير كل شئ يخص صاحب الحساب الأصلي ..

وذات المجموعة قامت قبل أسابيع قليلة باختراق حساب مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي للفيس بوك والذي كان يستخدم كلمة المرور “dadada” ..

واخترقت المجموعة ايضاً حساب الرئيس التنفيذي لشركة Spotify وحساب تويتر التابع لفيرنر فوجيلز رئيس قسم التكنولوجيا ونائب الرئيس لدى شركة أمازون ..

وحسب أقوال مجموعة OurMine بأن نيتها حميدة وأنها تحاول الدفع نحو تعزيز الحماية، وأشارت المجموعة إلى أنها تخطط لاستهداف المزيد من الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا والمشاهير والفنانين العالميين ..

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept