الرئيسية » أخبار تقنية » كل ما أعلنت عنه جوجل من منتجات في حدثها “Made By Google” لعام 2016

كل ما أعلنت عنه جوجل من منتجات في حدثها “Made By Google” لعام 2016

إنتظر الجميع هذا الحدث الذي عقدته جوجل في البارحة 4 أكتوبر في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية الذي أسمته “Made By Google” الذي كشفت فيه عن العديد من المنتجات والخدمات الرائعة .

بدأ الحدث بالإعلان عن أحدث منتجات جوجل تحت عنوان “وداعاً Nexus .. ومرحباً Pixel”

pixel-colors

تخلت شركة جوجل وبشكل رسمي عن علامتها للهواتف الذكية التي تحمل اسم Nexus بعد أكثر من 5 أعوام وأصدرت بديلً عنها علامة جديدة لسلسلة هواتفها تحمل اسم Pixel وتعد هذه السلسلة الأولى التي تم صناعتها وتصميمها بواسطة شركة جوجل نفسها .

وستتميز السلسلة بخمسة أشياء رئيسية هي مساعد جوجل Google Assistant ،التصوير الفوتوجرافي ،التخزين، الإتصال والواقع الإفتراضي Virtual Reality .

وتم دمج أيضاً العديد من التطبيقات والخدمات الخاصة بجوجل مع النظام مثل Google Photo ،مساعد جوجل Google Assistant ، وتطبيق الإتصال الخاص بالفيديو Google Duo .

ويمتلك كلا الهاتفين الذين أعلنت عنهم “Pixel” “Pixel XL” معالج Snapdragon 821 رباعي الأنوية من شركة كوالكوم بمعمارية 64 بت وبتردد 2.15 جيجاهرتز و4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128\32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية .
بالإضافة الى كميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل وأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل ومنفذ 3.5 ميليمتر لسماعات الرأس وقارئ للبصمة ومنفذ من نوع USB-C .
وتتوفر الهواتف بسعر يبدأ من 650 دولار .

وكشفت أيضاً عن الرأسية الخاصة بمنصة الواقع الإفتراضي Daydream التي تطورها جوجل بنفسها ، وستتوافق بشكل كلي مع هواتف سيتم تصنيعها خصيصاً للتعامل مع تطبيقات هذه التقنية كما تدعم جميع تطبيقات جوجل مثل اليوتيوب و Google Photo و Google Play Movies ، كما تم توقع عدة شراكات مع صانعي المحتوى الترفيهي مثل Ubisoft و Netflix لصنع محتوى خاص تكون متاحة لمستخدمي هذه المنصة .

daydream-view-vr

وقد أصدرت اصداراً جديداً من جهاز بث الفيديو Chromecast الذي يدعم بث المحتوى بجودة 4K من منصات يوتيوب ونتفلكس ويتكامل مع جهاز المساعد الشخصي المنزلي Google Home ولم يختلف فيه تصميمه كثيراً عن السابق فقد تم استبدال شعار كروم الذي كان موجوداً على الاصدار السابق بشعار شركة جوجل ، كما سيرفق مع الجهاز كابل HDMI لتوصيله بشاشة وسيتوفر بالأسواق اعتباراً من 4 نوفمبر للعام الحالي بسعر 69 دولاراً .
وذكرت جوجل خلال حدثها أنها قد باعت أكثر من 30 مليون نسخة من هذا الجهاز منذ اطلاقه في عام 2013 .

chromecast-ultra

وقد أصدرت مساعداً شخصياً موجه للمنازل الذكية من حيث التحكم في الأضواء ودرجة حرارة الغرفة والحصول على إجابات من جوجل وطلب تشغيل مقطع صوتي والعديد من الخدمات الأخرى عن طريق الأوامر الصوتية ، تم في الوقت الحالي توفرها في الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 129 دولاراً وسيتم إطلاقها في باقي الدول قريباً .

screen-shot-2016-10-04-at-18-00-35

وأطلقت شركة جوجل جهاز يوجه الإنترنت “Router راوتر” تم تصميمه من قبلها ويقدم تغطيه أقوى للإنترنت داخل المنزل حتى 140 متر مع إمكانية توزيع أفضل حتى في ظل وجود جدران كثيرة في المنزل .

من خلال تطبيق على الهاتف الذكي يمكنك التحكم بالموجه الجديد ، ويقدم عدة مزايا مثل مشاركة كلمة سر الشبكة ، إعطاء صلاحيات محددة لوصول الأطفال إلى الإنترنت ومراقبة الأجهزة المتصلة بالشبكة في الوقت الحقيقي وسيتوفر في بداية شهر نوفمبر بسعر 129 دولاراً .

المصادر :  The Next Web .

عن محمد عبد الرحمن بركات

خبير تقني سوري من دمشق .. مؤسس الموقع ، مهتم بكل أنواع التكنولوجيا ومتابع لها بإستمرار :)