موقع سيرومس

رسمياً : هواوي تعلن عن هاتفها الذكي Huawei Mate 9

0 42

خلال حدثها البارحة أعلنت الشركة اطلاق هاتفها الذكي الجديد Huawei Mate 9 الذي يمتاز بشاشة بقياس 5.9 بوصة والتي تأتي بدقة 1080×1920 بكسل من نوع IPS والمحمية بزجاج 2.5D .

ويأتي الجهاز بهيكل من المعدن ويبلغ وزنه 190 غراماً وسماكته 7.5 ميلليمتر ، ويستخدم الهاتف معالج هواوي الجديد Kiri 960 الثماني النوى أربع منها من نوع Cortex-A73 التي تعمل بتردد 2.4 جيجاهرتز وأربع أخرى من نوع Cortex-A53 تعمل بتردد 1.8 جيجاهرتز .

بالإضافة لمعالج رسوميات جديد Mali-G71 الذي بني بمعمارية Bifrost التي تمتاز بأنها تدعم مكتبة الرسوميات Vulkan التي كانت سامسونج أول من دعمتها في هاتفيها جالاكسي أس 7 وأس 7 إيدج .

وتبلغ الذاكرة العشوائية الخاصة بالجهاز 4 جيجابايت ، ومساحة تخزين قدرها 64 جيجابايت ومن الممكن اضافة بطاقة ذاكرة حتى 256 جيجابايت من نوع مايكرو اس دي .

ويتمتع الهاتف بكاميرتين خلفيتين دقة الأولى 20 ميجابكسل والثانية 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f\2.2 ومثبت صورة بصري وتقنية التركيز التلقائي PDAF وفلاش مزدوج ، وبكميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة F\1.9 .

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

ويدعم الهاتف شريحتي اتصال ودعمه شبكات الجيل الرابع LTE ويضم أيضاً حساساً لبصمات الأصابع إضافة إلى منفذ من نوع USB-C وبطارية غير قابلة للإزالة بسعة 4000 ميلي أمبير .

ويعمل الهاتف بإصدار 7.0 نوجا من نظام التشغيل أندرويد ويأتي بستة ألوان هي : الأبيض ، الأسود ، الذهبي ، البني ، الرمادي والفضي .

ويبلغ سعر الهاتف 775 دولاراً أمريكياً وتعتزم هواوي طرحه أولاً في الصين وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والكويت وماليزيا وبولندا والسعودية وإسبانيا وتايلندا والإمارات .

المصادر : TheNextWeb