شركة إعمار مولز تقدم عرض بقيمة 800 مليون دولار أمريكي للاستحواذ على سوق.كوم

603

شركة إعمار مولز التي تُشغّل مراكز تسوق في منطقة الشرق الأوسط قدمت هذا العرض ، فيُنذر ذلك باحتمال حدوث حرب مناقصات مع شركة أمازون التي تطمح لدخول الأسواق العربية من خلال شراء سوق.كوم .

وذكرت إعمار مولز في بيان لها أن مساهمي شركة سوق.كوم لم يقبلوا حتى الآن العرض الذي أشيع أنه قد رفض .

أفادت وكالة رويترز في الاسبوع الماضي أنا أمازون وافقت ولكن من حيث المبدأ على شراء سوق.كوم ، ونقلت اليوم عن مصدر مطلع أن عرض إعمار مولز أعلى من عرض أمازون البالغ قيمته 580 مليون دولار ، وقد أفادت صحيفة فايننشال تايمز نقلاً عن شخصين مطلعين عن الصفقة أن أمازون قد تعرض بين 650 و750 مليون دولار  .

وحسب رويترز، سوف تضطر سوق.كوم إلى نقض اتفاق حصري مع أمازون في حال وافقت على عرض إعمار مولز في هذه المرحلة ، وقد ذكر أيضاً أن عرض إعمار مولز يتضمن دفع مبلغ 500 مليون دولار مقدمًا ومعدل عائد داخلي مضمون بنسبة 15% لمساهمي سوق.كوم .

سوق.كوم التي أسست في عام 2005 ومقرها مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة ، تستحوذ على نحو 78% من سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتوفر أيضاً نحو 8.4 مليون منتج على موقعها، وقد بدأت حديثاً بيع الكتب والخضروات. وللمقارنة توفر أمازون أكثر من 40 مليون منتج. وقد أسست الشركة كموقع مزادات، وكانت حينئذ مرتبطة ببوابة “مكتوب”، ولكنها تحولت إلى منصة للتجارة الإلكترونية في عام 2011 .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept