فيس بوك تعلن عن ميزة البث المباشرة بزاوية 360 درجة لجميع المستخدمين

629

ذكرت في منشور على مدونتها : يسرنا اليوم أن نجعل Live 360 متاحة عالمياً لكافة الصفحات والملفات الشخصية، وأضافت: يمكن الآن لأي شخص يملك كاميرا قادرة على التصوير بزاوية 360 درجة البث مباشرةً على فيس بوك .

وقد أعلنت سابقاً في 12 ديسمبر الماضي عن إطلاق ميزة جديدة تدمج بين خدمتي البث المباشر والفيديو ثلاثي الأبعاد بزاوية 3600 درجة، وذلك في إطار تركيزها على تعزيز قدراتها في مجال الفيديو .

وقد بدأت باختبار ميزة “لايف 360” مع قناة ناشيونال جيوغرافيك، وذلك من خلال البث من منشأة محطة بحوث صحراء المريخ في ولاية يوتا الأميركية .

وتدعم الميزة الجديدة عدد من الكاميرات القادرة على التصوير بزاوية 360 درجة حسب ايضاح للشركة ،  إصدار 2017 من كاميرا Gear 360 من سامسونج، و Giroptic IO، و Insta360، و ALLie Camera، و Z CAM S1، و Nokia OZO .

بدأت فيس بوك ادراك أهمية هذا السوق ،منذ أن حظيت خدمات للبث المباشر مثل ميركات، التي اضطرت لاحقًا للانسحاب من السوق، بشعبية واسعة ثم بريسكوب التي استحوذت عليها تويتر ،فهذا دفعها الى استثمار موارد كبيرة على خدمة فيس بوك لايف، والاستفادة من جمهوره العريض .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept