تويتر تعلن عن إطلاق تطبيق الويب Twitter Lite لأصحاب الاتصال البطيء

651

هو تطبيق ويب مخفف مخصص لأصحاب الاتصال البطيء، حيث يستهدف المستخدمين في الأسواق الناشئة بآسيا المحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية وأفريقيا والذي يجربون تويتر لأول مرة على أجهزتهم النقالة .

وذكرت الشركة في منشور على مدونتها: “كل يوم، يستخدم ملايين الناس حول العالم تويتر لرؤية ما يحدث الآن. ومع ذلك، هناك العديد من العوائق التي تحول دون استخدام تويتر، بما في ذلك الشبكات المحمولة البطيئة، واشتراكات البيانات المكلفة، أو عدم وجود مساحة كافية على الأجهزة النقالة”

وذكرت الشركة إلى أن اتخاذ الهواتف الذكية نما إلى 3.8 مليار اتصال بحلول نهاية عام 2016، لا يزال 45% منها تتصل بالإنترنت عن طريق شبكات الجيل الثاني البطيئة، بحسب الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA .

ويقدم تويتر لايت تجربة ويب محمولة جديدة تقلل استخدام البيانات، وتُحمِّل البيانات بسرعة عند استخدام الاتصالات البطئية، وهو يستهدف شبكات المحمول التي لا يمكن الاعتماد عليها، ولا يأخذ إلا 1 ميجابايت على الجهاز ، وهو يعمل على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية .

حيث حسنته الشركة ليكون أسرع، مع زمن تحميل أسرع بنسبة 30%، إضافة إلى تصفح أسرع للخدمة، وهو يقدم مزايا تويتر الأساسية، مثل الخط الزمني، والتغريدات، والرسائل الخاصة، وأكثر المواضيع تداولًا، والملفات الشخصية، وتحميلات الوسائط المتعددة، والإشعارات .

ويأتي Twitter Lite مع وضع توفير البيانات، مما يقلل أكثر من كمية البيانات المتنقلة المستخدمة، وفي هذا الوضع، سوف يرى المستخدم معاينات للصور والفيديوهات قبل تحديد أيها يُحمَّل كاملاً. ومن خلال هذا الوضع يمكن تقليل استخدام البيانات حتى 70%، مما يساعد المستخدمين أصحاب اشتراكات الإنترنت باهظة الثمن ز

ويتميز التطبيق الذي قالت الشركة إنها طورته بالتعاون مع شركة جوجل، بأنه يوفر مزايا إضافية على متصفح كروم، وغيره من المتصفحات الحديثة على نظام أندرويد، بما في ذلك ميزة الإشعارات .

وقالت الشركة إنها سوف يتوفر في جميع دول العالم اعتبارًا من اليوم عبر الرابط mobile.twitter.com، وسيدعم أيضاً وضع عدم الاتصال بالإنترنت، بحيث لن تتأثر تجربة المستخدم حال الانقطاع المؤقت للإنترنت .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept