رابط WhatsApp.com مزيف يؤدي لإصابة أجهزتك ببرامج خبيثة

1٬590

في المرة القادمة التي يعطيك شخص ما رابطاً لـ واتس أب Whatsapp.com ، تأكد أن تلقي نظرة ثانية . هناك الآن برمجية تسويقية تجول في الويب عن طريق خداع المستخدمين لزيارة المجال “шһатѕарр.com” بدلاً عنه . نعم ، إنهما عنوانا ويب مختلفان – عنوان الويب الزائف يستخدم رموزاً من الأبجدية السريالية.

وقد تم ملاحظته من قبل u/yuexist  وهو مستخدم في موقع reddit من هنا ، الموقع يعدك بأن يسمح لك بتثبيت واتس أب Whatsapp بألوان مختلفة.

الجميع يحبون خيارات الألوان ، صحيح ؟ لكن إذا قمتم بزيارة الرابط ، فسيتم سؤالكم أن تشاركوا الموقع مع أصدقائكم “وذلك للتحقق بحسب ما يدعي الموقع” . عندها سيتلقى أصدقاؤكم رسالة تقول ” أنا أحب الألوان الجديدة لواتس أب Whatsapp ” متضمناً عنوان الويب الزائف .

عندما تقوم بإجراء “التحقق المُدَّعى” عندها سوف يتم إخبارك أن ألوان واتس أب Whatsapp يمكن ولوجها فقط عن طريق سطح المكتب ، وسيتم سؤالك أن تثبت إضافة من متجر كروم Chrome الحقيقي تدعى BlackWhats .

 

كل هذا ينبغي أن يرسل حوالي 27.531 علماً أحمر لأي شخص لديه معرفة بالتقنيات ، لكن هناك الكثير من مستخدمي واتس أب Whatsapp الذين لا يمضون وقتهم في مدونات التقنيات وقد يقعون بذلك – عنوان الويب الزائف هو بالتأكيد مقنع كفاية للوهلة الأولى .

الإضافة لوحدها بها أكثر من 16000 مستخدم و تقييم أربع نجوم في 55 تقييم ، رغم ذلك هناك فقط 3 مراجعات نصية – من الصعب معرفة إذا كانت هذه التقييمات زائفة بشكل ما .

بعد فترة قامت غوغل بحذف الاضافة من على متجر كروم Chrome . وقامت بحظر الموقع عند فتحه من خلال متصفح كروم وربما أيضاً قد توقف الموقع عن العمل .

لكن على كل انتبهوا من مثل تلك الروابط فقد يقوم صاحب الموقع أو آخرين بتوفير طرق جديدة لإصابة أجهزتكم بالبرمجيات الخبيثة والفيروسات من خلال الروابط المزيفة .

فقد بدأ ذلك بالفعل بعد توفير بعض الأشخاص لروابط مزيفة مشابهة لتويتر .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept