شركة آبل Apple تقوم رسمياً بإعطاء macOS دعم البطاقات الرسومية الخارجية

720

حسناً,  يعد هذا الإعلان مفاجأة : في المؤتمر العالمي للمطورين 2017, أعلنت شركة آبل Apple بشكل رسمي عن تدعيم علب البطاقات الرسومية الخارجية والتي تعرف ب External Graphics Processing Unit وحدة معالجة الرسوميات الخارجية. هذه الأجهزة التي تسمح لك بإضافة بطاقة رسومات لحاسوبك, وعادةً ماتكون من مأخذ ثاندربولت Thunderbolt 3 .

والأكثر إثارةً للدهشة, شركة آبل Apple تقوم ببيع العلبة التي توضع بها بطاقة الرسوميات على شكل مجموعة أدوات للمطورين وأيضاً تتضمن بطاقة AMD Radeon 580. هذه المجموعة تستخدم علبة من شركة سونت Sonnet مع مزود طاقة بسعة 350 وات, وأيضاً كرت الشاشة من AMD نسخة RX 580, ومأخذ يو اس بي Usb من نوع C, وتأتي تقريباً بسعر 599 دولار, ومما يبدو أنه سعر مقبول. يجب عليك أن تقوم بتركيب ووضع البطاقة الرسومية بنفسك, كما أنه على ما يبدو أن شركة آبل Apple قامت بتحسين الأداء بشكل خاص للكرت 580.

للتوضيح الآن, أنت تستطيع وصل علبة تحتوي على بطاقة رسوميات خارجية (مثل جهاز رازر كور Razer Core إلى جهاز ماك Mac في الوقت الماضِ), على الرغم من أنها تتطلب بعض الجهد لتوصيلها. اعتراف رسمي من شركة آبل Apple بأنه تغيير كبير في السرعة. وربما لهذا قررت شركة انفيديا Nvidia أخيراً صنع جهاز باسكال Pascal لأجهزة ماك Mac.

على الرغم من أن آبل Apple افترضت أن الإعلان كطريقة للمطورين لإنشاء تطبيقات وألعاب باستخدام برنامج Metal 2, أحدث برنامج الرسوميات القياسية, من الواضح أن الشركة تأخذ على كروت الشاشة الخارجية بجدية للمستهلكين الآن, الشركة تذكر بشكل مخصص الكروت الخارجية لتقوية تجربة الواقع الافتراضي على النظام الجديد هاي سيرا macOS High Sierra.

وهذا يجعل المعنى الكلي, انها طريقة سهلة لشركة آبل Apple لأن تضيف بطاقات رسومية بقوة الأحصنة دون أن يزداد حجم أو وزن أجهزتها. إنها خطوة مرحّب بها والتي تعطي بعض الأمل بأن الشركة تهتم بعض الشيء بالاعبين بالأخير.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept