تعرف على الهاتف الجديد OnePlus 5 الهاتف الأفضل بسعر أقل من 500 دولار

1٬685

ضربت شركة ون بلس OnePlus ضربتها عندما أطلقت  3 OnePlus و OnePlus 3T حيث حرصت الشركة على تسويق هواتف أفضل بشكل ملحوظ من أي شركة أخرى . حيث أعلنت الشركة رسمياً عن إطلاق هاتفها المنتظر والذي جاء بسعر مناسب مع كاميرا مزدوجة ، تصميم انسيابي جميل ، مع لمسات من البريق في كل مكان . يأتي الجهاز بسعر أعلى قليلاً من المتوقع حيث يبدأ بنحو 497 دولا بدلاً من 439 دولار ولكنه يبق رغم ذلك أرخص من معظم الأجهزة بهكذا مواصفات . إنه جميل بشكل ملحوظ حيث أنه يعتبر من أجمل أجهزة الأندرويد التي يمكن أن تشريها بأي سعر .

المواصفات :

المعالج : سناب دراغون 835

الذاكرة العشوائية   : 6 أو 8GB نوع LPDD4X

الشاشة : أموليد بحجم 5.5 إنش بدقة 1080p

البلوتوث : إصدار 5.0 مع دعم aptX HD

ذاكرة التخزين : 64 أو 128GB

الزجاج : Gorilla 5

يدعم : NFC

الكاميرا الخلفية : كاميرتين مزدوجة : الرئيسية بدقة 16 ميغا والكاميرا المقربة بدقة 20 ميغا ، فلاش LED

الثخانة : 7.25 مم

الكاميرا الأمامية : 16MP

نظام الألوان : sRGB،  DCI-P3

البطارية : بسعة 3300 مللي امبير مع دعم الشحن السريع.

USB : Type-C

ويوجد منفذ لسماعة الرأس

النظام : أحدث نسخة من روم Oxygen OS المبني على أندرويد 7.1.1

الالوان : متوفر بلونين: أسود داكن  ، رمادي .

السعر: 479 دولار أمريكي بسعة 64 غيغابايت وذاكرة عشوائية 6 غيغابايت. و539 دولار بسعة 128 غيغابايت وذاكرة عشوائية 8 غيغابايت.

التصميم :

في البداية يجب القول أن جهاز 5 One Plus لا يشبه الأيفون تماماً . حيث تعرض قبل الإصدار الرسمي إلى انتقادات تدعي أنه يحاكي الأيفون 7 تماماً . في الواقع يبدو بشكل مختلف تماماً عن الأيفون وحتى أفضل برأيي الشخصي .

يشابه الأيفون من ناحية الكاميرا المزدوجة وخطوط الاستشعار المنحية وفيما تبقى  فإنه مختلف تماماً . يملك الآيفون خلفية مسطحة مع جوانب مستديرة بينما ال 5 One Plus يملك خلفية منحنية مع جوانب مسطحة تعطيك راحة أكبر وتشعرك بأمان أعلى وببساطة فإنك لن تخطأ في التمييز بين الجهازين من المنظر الخارجي.

لحسن الحظ فإن نوعية التصنيع بمستوى الأيفون . كل شيء فيه تشعرك بأنه جهاز دقيق بدون أي أخطاء مع أزرار بوضعية مريحة .

البريق يمتد إلى شاشة العرض الأموليد أيضاً مع الحفاظ على الحواف بشكل سليم حيث أنه من الصعب أن تستعمل جهاز ما مثل LG G6 أو Samsung S8  لشهرين ومن ثم تبقى الحواف كما هي .

أيضاً يشعرك الجهاز بوجود فراغ كبير كما توجد الأزرار الرئيسية من أجل تسهيل الاستخدام كما عليك ألا تقلق بسبب التطبيقات غير المتناسقة بالشكل الصحيح بسب نسبة العرض غير المناسبة .

دقة الشاشة هي 1080p ولكن هناك شيء ما لم يلحظه 99% من المستخدمين وهو أن سامسونج قد ضبطت تطبيقاتها بدقة 1080 p بشكل افتراضي بغض النظر عن إمكانية ضبط الدقة بشكل أعلى .

الأكثر أهمية هو أن الألوان المستخدمة رائعة . إنها مشبعة ولكن ليس بشكل مبالغ به وتملك نظام ألوان  DCI-P3 بالإضافة إلى النظام sRGB . الرؤية في ضوء النهار جيدة .

التطبيقات والأداء :

يملك تطبيقات بمظهر جديد و متأنق . وأيضاً يملك ميزة جميلة وهي وضعية القراءة ،هذه الميزة الذكية التي تحاول أن تقابل درجة حرارة لون شاشة العرض مع ضوء المحيط – بشكل مشابه لجهاز iPad Pro – وبعدها تقوم بتحويل كل شيء إلى التدرج الرمادي . من المفترض أن يكون نسخة طبقة الأصل لجهاز القارئ الإلكتروني حيث يعمل بشكل جيد ومريح للعينين وبشكل خاص عندما يكون الضوء المحيط واسعاً . حيث يبدو الأمر وكأنه حيلة من أجل قراءة المقالات الطويلة بشكل أسهل وأسلس وبدون أن تتشوش بالإعلانات الملونة .

بالإضافة إلى ذلك بإمكانك أن توكل هذه الميزة إلى الإعدادات السريعة أو أن تقوم بتفعيل ذاتي من أجل تطبيقات معينة وهذا ما يسهل عملية تشغيلها أو تعطيلها .

بالنسبة لنظام التشغيل فهو أندرويد 7 كما قلنا نسخة Oxygen OS والتي تملك العديد من التحسينات الإضافية مثل :

  • ميزة عدم الإزعاج أثناء اللعب والتي تسمح بتجاهل الإشعارات غير الهامة أثناء اللعب أو فتح تطبيقات معينة .
  • يوجد وضع داكن مناسب بالإضافة إلى ألوان ثيمات مختلفة مع الحفاظ على مظهر الأندرويد الأصلي .
  • إمكانية أخذ لقطة شاشة طويلة مما يتيح لك أخذ لقطة شاشة لكامل صفحة الويب مثلاً .
  • تستطيع إضافة شريط إشعارات وهمي ، إعادة ترتيب الأزرار وإمكانية تنفيذها لأمر معين عند الكبس الطويل أو النقر المزدوج .

يملك الجهاز أيضاً وضعية اليد الواحدة والتي يجعل الحياة أسهل أثناء استعمال الهاتف المحمول .

يكون هذا الجهاز أكثر رشاقة من هاتف S8 مع العلم أنهما يملكان نفس المعالج . حيث يكون بنفس مستوى الرشاقة والسرعة الذي يتمتع به  Google Pixel

يكون هذا الهاتف أكثر سرعة في الاستجابة بشكل ملحوظ حيث أن بعض المستخدمين قد اشتكوا من بطء الاستجابة مع هاتف 3 ، 3T ولكن مع هاف 5 ستشعر أن كل بت من شاشتك بسرعة Google Pixel . أيضاً يستخدم الهاتف محرك هزاز أفضل منه في الأجيال الأولى .

الكاميرا :

الميزة الأكثر ملاحظة في هذا الجهاز هي الكاميرا المزدوجة الرائعة . تكون الصور الملتقطة أثناء النهار رائعة حيث يملك مدى واسعاً عند الانتصاب والألوان تكون مفعمة بالنشاط و الحيوية رغم أنها لا تملك تباين عالي كما هو الحال بالنسبة ل جوجل ولكني أفضل ألوان OnePlus  .

تكون الصور التي تملك إضاءة منخفضة أقل تناسقاً بسبب أن الكاميرا أحيانا تضطرب في إيجاد الإضاءة الصحيحة ولكن في حال تمكنت من إيجادها فإنها ستبدو وكأنها مأخوذة من Galaxy S8 أو LG G6 على الرغم من عدم امتلاكه استقرار الصورة العيني . يجب ان تنتبه دائماً إلى أن الكاميرا المقربة تمتلك حساساً أسوأ و فتحة أصغر و تكون الصور بإضاءة منخفضة سيئة بواسطتها لذلك استعمل الكاميرا الرئيسية كلما كان ذلك ممكن .

بإمكان التصوير بوضع اللوحة أيضاً حيث تفوق OnePlus بهذا الأمر على الأقل على أقرانه وهذه الميزة أيضاً متوفرة للأشياء الجامدة بالإضافة إلى الإنسان بالطبع . ولكنه بالطبع ليس مثالياً في هذه الميزة حيث أنه بحاجة إلى دقة أكثر بتعيين الإضاءة المناسبة أو المسافة الصحيحة ولكنه يبقى أفضل برأيي من أجهزة مثل ايفون 7 وأجهزة هواوي أيضاً .

البطارية :

كما هو معروف فإن OnePlus 3T  قد جاء مع بطارية رائعة حقا . سعة بطارية OnePlus 5 أقل بقليل ، ورغم ذلك فإن بطارية OnePlus 5 تدوم لفترة أطول 20% من 3T وذلك بفضل المعالج الأكثر فعالية إضافة إلى ذاكرة الوصول العشوائي الرام . تدوم البطارية للاستخدام الكبير مع إضاءة متوسطة حوالي 6 – 8 ساعات والذي يعتبر من أفضل البطاريات التي رأيتها من أجهزة الفلاغشيب في أخر عامين .

يملك ميزة Dash  والتي تعطيه سرعة أكبر في الشحن وتحافظ على نفس المعدل أثناء استعمال الهاتف بينما معظم الهواتف تصبح أبطأ في الشحن أثناء مشاهدة فيديو أو فتح لعبة أثناء الشحن .

هناك عدة مشاكل في هذا الجهاز مثل نقص الحماية ضد الماء ، HDR ، دعم وصلة  VR   ، السبب الأكبر الذي يجعل  الناس يتجنبون هذا الجهاز هو الحواف الأكبر بالمقارنة مع G6  ، S8

وأخيراً : إذا كنت تريد جهاز يملك مظاهر خاصة مثل حواف صغيرة ، VR ، كاميرا بزاوية واسعة فعليك أن تختار  S8 أو G6 أما إذا كنت تريد هاتف موثوق يحظى بأداء عالي ، دقة صورة عالية ، بطارية جيدة فإنك لن تجد هاتفاً أفضل من OnePlus 5 مهما كان السعر ..

موعد الوصول للأسواق: بكميّات محدودة اليوم، 20 يونيو/حزيران. وسيصل للجميع يوم 27 يونيو الجاري.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept