سامسونج ستقوم بتصنيع معالجات خاصة بهواتف أيفون بدءاً من عام 2018

998

تمتلك شركة سامسونج قطاع يتمثل في صناعة أنصاف النواقل والشرائح الإلكترونية والذي يشمل تصنيع الرقاقات الإلكترونية الخاصة بالذواكر الحاسوبية ويمتد ليشمل شرائح المعالجة الخاصة بالهواتف الذكية.

فبحسب تقرير من صحيفة The Investor ، تعود الشراكة بين سامسونج وآبل من جديد وذلك عبر قطاع شرائح المعالجة، حيث ستقوم سامسونج بتصنيع معالجات A12 الخاصة بهواتف أيفون بدءاً من عام 2018، وسبب ذلك هو امتلاك سامسونج أحدث تقنيات تصنيع الرقاقات والشرائح الحاسوبية، وهي تقنية الطباعة الحجرية باستخدام الأمواج فوق البنفسجية الشديدة Extreme UV Lithography، والتي توفر أفضل السبل لتصنيع معالجات بدقة 7 نانومتر، والتي ستستخدمها آبل في هواتفها المقبلة.

وساهم التعاون الجديد بين الشركتين بمجال الشاشات في إتمام هذه الصفقة، حيث حسب تقارير سابقة أكدت أن سامسونج ستقوم بتزويد آبل بشاشات OLED التي قد تستخدمها الشركة الأمريكية في هواتف iPhone 8، حيث يبدو أن الأخيرة قد قررت التخليّ عن شاشات LCD والتوجه لأكبر مصنع في العالم لشاشات OLED – وهو سامسونج – مع حصة سوقية تقدر بـ 95%.

وعلى الرغم من التعاون الكبير بين الشركتين إلا أن العلاقة بينهما بمجال سوق الهواتف الذكية ليست طيبة أو جيدة، وذلك بسبب المنافسة الكبيرة والصراع المستمر بينهما على امتلاك أكبر حصة سوقية ممكنة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept