ريلمي أعلنت عن أول تلفاز ذكي في العالم يعمل بتقنية SLED المبتكرة

معلومات حول تقنية SLED الجديدة

يزداد التنافس بين الشركات المصنعة للتكنولوجيا، مع ابتكار أفكار جديدة، وقد وصل هذا الأمر إلى مجال صناعة شاشات التلفاز الجديدة، فسابقاً رأينا تلفاز شاومي الشفاف والمذهل، والآن لدينا فكرة جديدة من شركة ريلمي Realme الصينية، والتي أعلنت عن أول تلفزيون ذكي في العالم بتقنية SLED وبجودة فور كي 4K.

أو بشكل أدق فقد عرضت الشركة نظرة خاطفة على التكنولوجيا الجديدة، لأن التلفزيون ليس جاهزاً للبيع بعد، لكنه سيقدم بديلاً مثيراً للاهتمام لشاشات العرض القائمة على تقنية الكوانتوم النقطي Quantum Dot (QLED).

وقالت ريلمي أن هذه التقنية SLED ستظهر لأول مرة على تلفزيون مقاس 55 بوصة، وسيوفر تغطية بنسبة 108٪ من طيف ألوان NTSC، ولكنه سيبقي مقدار الضوء الأزرق تحت السيطرة، وقد حصلت على اعتماد  TÜV Rheinland.

وحول هذه التقنية، فهي طريقة جديدة لإضاءة اللوحة، فالاختلاف الرئيسي يتركز بالإضاءة الخلفية، والتي عادةً ما تكون بيضاء، ثم يتم تغذيتها من خلال مرشحات RGB لإنشاء اللون الثلاثي المألوف.

لكن الأمر ليس كذلك مع SLED، حيث تستخدم الإضاءة الخلفية مصابيح ليد LED باللون الأحمر والأخضر والأزرق لإعطاء اللون المناسب مباشرة، ومع ذلك، تبقى هذه الشاشة شاشة إل سي دي LCD، مما يعني أنها تحتوي على مستقطبات وطبقة بلورية سائلة.

وتختلف عن تقنية QLED أيضاً، والذي تكون فيها الإضاءة الخلفية زرقاء، ثم يتم استخدام نقاط كمومية تمتص الضوء الأزرق، وينبعث منها اللون الأحمر أو الأخضر، ثم تساعد طبقة إل سي دي LCD في التحكم في كمية الضوء التي تمر عبر كل بكسل.

على أي حال، فإن الهدف الأساسي لهذه التقنية ليس الحصول على ضوء أحمر وأخضر وأزرق فحسب، بل الحصول على الطول الموجي الأمثل لكل لون، مما يساعد في تقديم نطاق ألوان أوسع وتحسين جودة الصورة بشكل عام.

تعتقد شركة ريلمي Realme أن تقنية SLED أفضل من QLED، حيث يملك المنافسون مثل ساسمونج Samsung وون بلس OnePlus أجهزة تلفزيون بتقنية QLED في السوق الهندية، وهذه هي محاولة ريلمي Realme لمنافستهم والتغلب عليهم.

وفي سياق منفصل كانت ريلمي قد أعلنت في هذا الشهر عن هاتفين جديدين Realme 7 و Realme 7i.

مقالات قد تعجبك

أمازون أطلقت خدمة الألعاب السحابية الخاصة بها Luna
شركة Vivo أعلنت عن هاتف V20 SE بثلاث كاميرات خلفية ودعم الشحن السريع
أمازون أعلنت عن أجهزة Echo و Echo Dot و Echo Show 10
كيفية إقلاع الحاسوب من قرص CD أو قرص USB
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
كيفية تسريع جهاز الماك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...