أولى الصور الحقيقة لجهاز بلاي ستيشن 5 القادم

نظرة أقرب للجيل الجديد من بلاي ستيشن

دعت شركة سوني Sony عدداً من المدونين اليابانيين واليوتيوبرز لإلقاء نظرة فاحصة على جهازها القادم بلاي ستيشن PlayStation 5، وهي المرة الأولى التي نشاهد فيها جهاز بلاي ستيشن PS5 خارج الصور المسربة من لجنة الاتصالات الوطنية في تايوان.

ونشرت المواقع الصينية مجموعة متنوعة من الصور والفيديوهات لجهاز PS5، والتي وفرت نظرة أكثر واقعية حول حجم وحدة التحكم وطريقة اللعب لألعاب مثل Astro’s Playroom و Godfall.

حيث عرض موقع 4gamer صور لجهاز PS5 وهو يقف رأسياً وأفقياً، مما يوضح كيفية عمل الحامل في كلتا الوضعيتين لتثبيت وحدة التحكم في مكانها. تُظهر بعض الصور أيضاً كيف سيبرد PS5 نفسه، حيث لاحظ موقع 4gamer أن صوت المورحة غير مسموع، وأن الجهاز لم يعان من ارتفاع الحرارة خلال الوقت المحدود مع الجهاز.

مصدر الصورة 4Gamer.net

على الرغم من أن معاينات PS5 هذه موجودة في بيئة محدودة للغاية، إلا أن إحدى صور 4gamer كشفت عن مزلاج فضي غامض أو مسمار مخفي داخل الجزء العلوي الأيمن من PS5، وقالت سوني Sony إن مالكي PS5 سيكونون قادرين على توسيع التخزين باستخدام محركات أقراص SSD العادية في وحدة التحكم الجديدة هذه، لكننا لم نرى بعد كيف سيعمل هذا في الواقع، حيث يمكن أن يكون من خلال هذا المزلاج.

مصدر الصورة 4Gamer.net

لقد عرفنا منذ أسابيع أن جهاز بلاي ستيشن PS5 هو أكبر وحدة تحكم بالألعاب في التاريخ الحديث، وساعدت صورة تم نشرها عبر موقع Dengeki Online على وضع ذلك في منظورها الصحيح من خلال لقطة للجهاز PS5 بجوار جهاز تلفزيون كبير.

مصدر الصورة Dengeki Onlin

من الواضح ما إذا كنت تريد أن تضع PS5 عمودياً في حامل تلفزيون، فقد تحتاج إلى إخلاء بعض المساحة ، أو استخدام وحدة التحكم أفقيًا. يبدو أن جهاز PS5 المسطح يجب أن يتناسب مع معظم حوامل التلفزيون.

لا تعرض معظم مقاطع الفيديو جهاز PS5 بتفاصيل كثيرة ، حيث إنها تركز بشكل كبير على طريقة اللعب. تقدم إحدى قنوات Famitsu على YouTube نظرة سريعة على الجهاز عن قرب.

إلى جانب وحدة التحكم نفسها، ألقت المواقع اليابانية أيضاً نظرة فاحصة على وحدة التحكم DualSense الجديدة، حيث يتضمن هذا التصميم الجديد ردود فعل لمسية، ومحفزات تكيفية يمكنها ضبط مقاومة المشغلات لتأثيرات اللعب المختلفة، كما قامت Sony بتضمين ميكروفون ، إلى جانب USB-C.

مصدر الصورة 4Gamer.net

لقد رأينا سوني تعرض لعبة PS5 المدمجة، Astro’s Playroom ، عدة مرات من قبل ، وقد استخدمتها الشركة مرة أخرى خلال مقاطع الفيديو لتسليط الضوء على ميزات وحدة التحكم DualSense، وأفاد موقع AV watch أن زر التأكيد على PS5 سيكون X بدلاً من O من الآن فصاعداً.

لم يظهر أي من مقاطع الفيديو لوحة معلومات بلاي ستيشن PlayStation 5 أو عناصر واجهة المستخدم، للأسف. تظل هذه لغزاً.

ما زلنا ننتظر لنرى بالضبط ما ستفعله سوني بواجهة مستخدم PS5 الجديدة ، ونأمل أن نحصل على لمحة عنها قبل تاريخ الإطلاق في 12 نوفمبر.

لا يزال أمامنا أكثر من شهر حتى إطلاق PS5 في 12 نوفمبر/تشرين الثاني، لذلك لدى Sony متسع من الوقت للكشف عن المزيد حول وحدة التحكم من الجيل التالي. في الوقت الحالي ، قدمت هذه المعاينات المبكرة نظرة فاحصة تشتد الحاجة إليها على PS5.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت أعلنت عن لوحة مفاتيح وفأرة لاسلكية جديدة
مايكروسوفت أعلنت عن لوحة مفاتيح وفأرة لاسلكية جديدة
أسعار هواتف آيفون 12 القادمة بحسب آخر التسريبات
كيفية لعب لعبة الديناصور المخفية في كروم دون الانقطاع عن الإنترنت
كيفية متابعة علامات الهاشتاج Hashtag على انستاغرام لتصفح أفضل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...