أدوبي تكشف عن ميزة لتصميم الصور من وصف نصي

بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

1٬275

أعلنت شركة أدوبي Adobe عن مجموعة من نماذج الذكاء الاصطناعي الإبداعية تحت اسم Adobe Firefly، وأطلقت أول أداتين تابعتين لها.

وتعمل إحدى هذه الأدوات مثل DALL-E أو Midjourney، والتي تسمح للمستخدمين بإنشاء صورة من وصف نصي فقط.

فيما تقوم الأداة الثانية بإنشاء نص منمق تشبه نوعاً ما نمط WordArt.

وتم إطلاق Firefly بشكل تجريبي وهي متاحة فقط من خلال موقع الويب، ولكن في النهاية تخطط Adobe لدمج أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية بشكل محكم مع مجموعة تطبيقاتها الإبداعية مثل Photoshop و Illustrator و Premiere.

وأشارت شركة أدوبي Adobe إلى أنّ كل الصور التي تم تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي عليها إما أنها غير ذات حقوق أو أنها مرخصة للتدريب أو موجودة في مكتبة Adobe Stock.

من المفترض أن يمنح نظام Adobe مزايا عدم إغضاب الفنانين وجعل نظامه أكثر أمانًا للعلامة التجارية، وقالت الشركة إنها تخطط لدفع أموال للمصممين الذين يساهمون ببيانات التدريب أيضًا.

تحاول Adobe أيضًا جعل أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها أسهل في الاستخدام من تلك الخاصة بمعظم المنافسين.

بدلاً من الحاجة إلى كتابة سلسلة غريبة من الواصفات لتصميم صورة، فإن نموذج Adobe يتضمن خيارات مضمنة لأنماط الفن والإضاءة ونسبة العرض إلى الارتفاع، والتي تبدو وكأنها تطور أكثر تفصيلاً لما تقدمه Canva بالفعل.

ستتمكن أيضًا من تطبيق هذه التأثيرات على صورة تم إنشاؤها بالفعل، بدلاً من الاضطرار إلى إنشاء جديد في كل مرة تريد فيها تحديث التأثير.

في النهاية تخطط Adobe لبناء هذه الأدوات التوليدية في تطبيقاتها وخدماتها المتنوعة.

سيكون هناك طلاء خارجي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي في Photoshop؛ سيكون Illustrator قادرًا على إنشاء أشكال متجهية على الرسومات المرسومة يدويًا.

ولم تقدم Adobe جداول زمنية بشأن موعد إطلاق أي من هذه الميزات، لكنها من بين الأمثلة التي تعمل عليها الشركة.

هناك أيضًا ميزة قادمة لفوتوشوب قد تكون مثيرة للجدل، حيث تريد Adobe السماح للفنانين بتدريب النظام على عملهم الخاص حتى يتمكن من مساعدتهم عن طريق إنشاء محتوى بأسلوب الفنان الشخصي.

قد يؤدي ذلك إلى إساءة استخدام، فمثلاً يمكن لشخص ما تدريب النظام على أسلوب فنان آخر لنسخ أعماله، ولكن الشركة مدركة لهذه المشكلة وتفكر في حل لهذا الأمر.

تتمثل إحدى الطرق التي تأمل بها Adobe في إيقاف اللصوص على نطاق أوسع من خلال تقديم طريقة للفنانين لمنع الذكاء الاصطناعي من التدريب على عملهم.

إنه يعمل على نظام ‘عدم التدريب’ الذي سيسمح للفنانين بتضمين الطلب في البيانات الوصفية للصورة، مما قد يمنع أنظمة التدريب من النظر إليه.

ستتوفر أول أداتين من Firefly في إصدار تجريبي عام بدءًا من اليوم، ولن تحتاج إلى أن تكون مشتركًا في Creative Cloud لطلب الوصول، ولكن Adobe ستحد من عدد الأشخاص الذين تسمح لهم بالدخول إلى الإصدار التجريبي.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتف <strong>Honor 70 Lite</strong>
سامسونج تكشف عن حاملين مميزين لسلسلة هواتف <strong>Galaxy S23</strong>
ميتا توفر خدمة توثيق الحساب المدفوعة لعدد أكبر من المستخدمين
كيفية إلغاء إرسال (استدعاء) بريد إلكتروني في آوت لوك
كيفية استخدام جهاز أندرويد اللوحي بديلاً لجهاز الكمبيوتر المحمول

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept