إذا التقطت لقطة شاشة في نظام التشغيل ويندوز Windows 10 أو ويندوز Windows 11، فأين سينتهي بها الأمر؟ يعتمد ذلك على كيفية التقاط لقطة الشاشة، ولكن هناك بعض الأماكن الواضحة التي يمكنك البحث عنها. سنساعدك في اكتشاف ذلك.

إذا كنت تستخدم مفتاح Print Screen (PrtScn):

إذا قمت بالضغط على مفتاح Print Screen لالتقاط لقطة شاشة، فلن يتم حفظ لقطة الشاشة في ملف افتراضياً.

بدلاً من ذلك، ينسخ ويندوز Windows اللقطة في الحافظة، وهي جزء خاص من الذاكرة للنسخ واللصق المؤقت. لحفظ لقطة الشاشة على القرص، ستحتاج إلى لصق الصورة في محرر الصور (مثل الرسام) وحفظها كملف.

وينطبق الشيء نفسه إذا كنت تستخدم Alt+Print Screen لالتقاط النافذة النشطة، أو ويندوز Windows+Shift+S لالتقاط جزء من الشاشة. تذهب هذه النتائج إلى الحافظة وليس ملف.

إذا كنت تستخدم ويندوز Windows+Print Screen:

إذا كنت تستخدم اختصار لوحة مفاتيح ويندوز Windows+Print Screen لالتقاط لقطات شاشة في نظام التشغيل ويندوز Windows 10 أو 11، فسيقوم ويندوز Windows بحفظ الصورة كملف PNG في مجلد الصور > لقطات الشاشة.

ستجده في المسار التالي:

C:\Users\[User Name]\Pictures\Screenshots

في هذه الحالة، [User Name] هو بديلنا لاسم حساب ويندوز Windows الذي تستخدمه عند التقاط لقطة الشاشة.

باستخدام ويندوز Windows+Print Screen، يأخذ ويندوز Windows لقطة شاشة بملء الشاشة ويحفظها كملف PNG باسم Screenshot (#). png.

يتم احتساب الرقم الموجود في نهاية اسم الملف بمرور الوقت بناءً على عدد لقطات الشاشة التي التقطتها مسبقاً.

يستخدم ويندوز Windows نفس C:\Users\[User Name]\Pictures\Screenshots لحفظ الموقع إذا كنت تستخدم ويندوز Windows+Fn+Print Screen على جهاز Surface قديم، أو Power+Volume Down على أجهزة لوحية معينة، أو ويندوز Windows+Volume Down على أجهزة لوحية أخرى.

ملاحظة: إذا قمت بنقل مجلد لقطات الشاشة يدوياً إلى موقع آخر باستخدام نافذة الخصائص، فسيقوم ويندوز Windows بحفظ لقطات الشاشة في أي موقع جديد تختاره بدلاً من ذلك.

إذا كنت تستخدم أداة القصاصة Snipping Tool أو Snip & Sketch:

يتضمن ويندوز Windows 10 و 11 أداة تسمى Snipping Tool (ويتضمن ويندوز Windows 10 أيضاً أداة مشابهة تسمى Snip & Sketch) تتيح لك التقاط لقطات شاشة مخصصة. تتيح لك هذه الأدوات اختيار موقع الحفظ لكل ملف.

على الرغم من أن هذا لا يساعد إذا كنت لا تعرف مكان حفظ آخر لقطة شاشة، فسوف يتذكرون آخر مكان حفظت فيه ملفاً.

لمعرفة مكان الحفظ، التقط لقطة شاشة أخرى، واحفظها، وانظر إلى المكان الافتراضي الذي تريد حفظ الملف الجديد فيه.

قد تكون هناك لقطات الشاشة القديمة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنك أيضاً التحقق من مجلدات المستندات أو الصور ضمن هذا الكمبيوتر في مستكشف الملفات.

إذا كنت تستخدم Xbox Game Bar:

إذا كنت تستخدم أداة الالتقاط Capture في Xbox Game Bar (والتي تفتح عند الضغط على ويندوز Windows + G)، فسيقوم ويندوز Windows بحفظ لقطة الشاشة في المسار:

C:\Users\[User Name]\Videos\Captures

حيث [User Name] هو اسم حساب المستخدم الذي استخدمته لالتقاط الصورة.

إذا كنت تستخدم أداة لقطة شاشة من جهة خارجية:

إذا كنت تلتقط لقطات شاشة في نظام التشغيل ويندوز Windows 10 أو 11 باستخدام أداة جهة خارجية أنشأها شخص آخر غير Microsoft، فستحتاج إلى الرجوع إلى إعدادات هذه الأداة لمعرفة مكان حفظ لقطات الشاشة.

بكل الأحوال، هناك عدد قليل من الأماكن الجيدة التي يمكنك البحث فيها مثل مجلد المستندات أو مجلد الصور، وكلاهما يمكن العثور عليه ضمن هذا الكمبيوتر في مستكشف الملفات.

إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على لقطات الشاشة:

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في تحديد مكان حفظ لقطات الشاشة، فهناك تقنية قد تساعدك.

أولاً، التقط لقطة شاشة أخرى، ثم قم بإجراء بحث عن الملفات المعدلة مؤخراً في File Explorer. للقيام بذلك، اضغط على ويندوز Windows+E لفتح نافذة Explorer، ثم أدخل التالي: datemodified:today في شريط البحث.

(يمكنك تضييق نطاق البحث من خلال التصفح إلى محرك أقراص أو مجلد معين تعتقد أنه قد تكون الملفات ضمنه).

بعد فترة، سترى الملفات التي تم إنشاؤها مؤخراً تظهر في قائمة نتائج البحث. عندما ترى ملف لقطة الشاشة الذي التقطته للتو، انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد فتح موقع الملف في القائمة المنبثقة.

سيفتح مستكشف الملفات على موقع لقطة الشاشة المحفوظة، وقد تكون هناك لقطات شاشة أخرى أيضاً!

شاركها.
yalla shoot
أهم مباريات اليوم
يلا شوت
سيما فري
سيما فور يو
يلا شوت
كورة لايف
koora4live
يلا كورة
kora online
koora live
koora live
يلا شوت
شات فلسطين
سيما فور يو
شات المغرب
شات الجزائر
شات الاردن

Exit mobile version