من وراء لعبة سوليتير Solitaire الأصلية على Windows ؟ ولما قام بصنعها ؟

ربما يكون الملل سبباً للإبداع ، وخاصة عندما تكون يائساً لإيجاد ما يُسلي ، مثلاً كإنشاء واحدة من أكثر ألعاب الكمبيوتر شهرةً في العالم .

موقع Great Big Story قام بعمل مقابلة مع ويس تشيري Wes Cherry (فيديو المقابل أسفل المقالة) والذي قام بإنشاء اللعبة الأصلية من سوليتير Solitaire على نظام ويندوز Windows في عام 1988 عندما كان متدرباً لشركة مايكروسوفت Microsoft وذلك فقط بسبب الملل حيث أنه لم يكن هنالك خيارات كثيرة من الألعاب وقتها ، حيث أصبحت اللعبة أيقونة في عالم ألعاب الكمبيوتر إذ أنها قد أدرجت في نظام ويندوز Windows منذ 27 سنة وحتى الآن .

 

أما رسمياً ، أضافت مايكروسوفت لعبة سوليتير Solitaire إلى نظامها ويندوز Windows في بادء الأمر بهدف تعليم المستخدمين كيفية استخدام الفأرة ، على أية حال قيمتها التعليمية قد تلاشت بسرعة وأصبحت سبباً في ضياع عدد لا يحصى من الساعات في استخدامها للتسلية فقط .

وهذا ناسب ما هدف إليه ويس Wes عند إنشائه للعبة ، حيث أنه لم يكن هنالك خيارات كثيرة للألعاب وقتها ، فوقتها إن أردت لعبة عليك إنشائها بنفسك .

ستظن أن ويس قد جنى الكثير من الأرباح من اللعبة لكن مع الأسف بما أنه كان وقتها متدرباً لدى الشركة فإنه لم يستلم أي تعويضات عن إنشائه للعبة . حيث أنه كان سيصبح غنياً لو تمكن من الحصول على قرش لكل نسخة بحسب قوله .

 

كما أن ويس Wes كان قد أضاف ميزة للتهرب من العمل سماها “زر مدير العمل” “the boss key” والتي تمكن المستخدم من إظهار جدول عند الضغط على زر خاص بهدف إيهام المدير بأن المستخدم يقوم بعمل حقيقي . لكن مع الأسف مايكروسوفت Microsoft جعلته يقوم بإزالتها .

كما أن بيل غيتس Bill Gates لم يرغب بها قبل إصدار نظام ويندوز وقتها وسببه الأكبر بأنها صعبة الربح .

ويس الآن يعمل مع Apple أي التفاح وليس الشركة فهو يعصر التفاح ، أظن أنه تخلى عن البرمجة بعد عدم ربحه منها .

microsoftreportSolitairevideoتقريرسوليتيرفيديولعبةمايكروسوفتوندوزويندوز