شرطة المملكة المتحدة ستستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد المشتبه بهم

شرطة المملكة المتحدة في مدينة دورهام Durham ، انكلترا ، مستعدون للبدء بشكل مباشر مع نظام ذكاء اصطناعي تنبؤي سيحدد إذا كان على المشتبه به البقاء في الحجز ، حسب الـ BBC .

يدعى Hart ، وهو اختصار لأداة تقييم خطر الضرر Harm Assessment Risk Tool ، النظام مصمم لتصنيف الأفراد اعتماداً على مخاطر صغيرة أو متوسطة أو مرتفعة لارتكاب جريمة مستقبلاً . تخطط الشرطة لوضعه تحت التجربة المباشرة في الأشهر القليلة المقبلة لاختبار فعاليتها في القضايا التي لا يعتمد فيها اختصاصيو الحجز على النظام القضائي .

الذكاء الاصطناعي للتقدير يمكن استعماله في عدة طرق مختلفة ، مثل إذا كان على المتشبه به البقاء لفترة أطول من الوقت و إذا كان دفع الكفالة يجب أن يجري قبل أو بعد متابعة التهمة بشكل قانوني . تبعاً لـ BCC صنع قرار Hart يرتكز على بيانات شرطة دورهام Durham التي جُمعت بين 2008 و 2013 ، ويعتمد على عوامل مثل التاريخ الإجرامي ، أهمية الجريمة الحالية ، و إذا كان المشتبه به خطيراً على الرحلات الجوية .

في الاختبارات المبدئية في 2013 ، والتي تم فيها تتبع سلوك المشتبه بهم لسنتين بعد جريمة مبدئية ، كانت توقعات هارت Hart للأخطار الصغيرة دقيقة في 98% من الوقت وكانت توقعاتها للأخطار المرتفعة دقيقة في 88% من الوقت .

هارت Hart واحد من عدة أدوات برمجية لوغاريثمية وتنبؤية تستعمل من قبل قوى القانون الرسمية والمحكمة وأنظمة السجن حول العالم . ورغم أنهم قد يزيدوا الفعالية في أقسام الشرطة ، إلا أن تلك الأدوات قد تعبئت ببيانات مقلقة ..

في تحقيق شامل من قبل برو بابليكا ProPublica في السنة الماضية ، رأى أن أدوات تقييم الخطر معيبة بعمق ، مع نزعة الإنسان المتأصلة الموجودة التي جعلتهم يميلون لتمييز المتهمين السود كمجرمين محتلمين مستقبلاً أكثر بمرتين، وبعيداً لمعاملة المتهمين البيض على أنهم منخفضو الخطر ، أو مجرمون مستقلون .

الكثير من الأنظمة اللوغاريثمية اليوم ، متضمنة تلك الموظفة من قبل فيس بوك Facebook ، غوغل Google ، وشركات تقنية أخرى ، متشابهون في خطر وضع النزعة إلى النظام ، فعقل الإنسان كان يستعمل لخلق البرمجيات في المقام الأول .

شرطة دورهام Durham كانت سريعة في إعادة تطمين الـBBC بأن قرارات هارت Hart ستكون فقط “بشكل نصيحة ” خلال الفترة التحضيرية والتجريبية . ولأن النظام سيأخذ عوامل الحساب مثل الجنس والرمز البريدي ، قوى القانون والمستشارون الأكاديميون يقولون أنه سيبقى غير كامل ولا يجب أبداً أن يكون له صنع القرار الكامل .

“ببساطة مكان الإقامة المسجل في رمز بريدي ليس له تأثير مباشر على النتائج ، لكن بالمقابل يجب أن يكون موجوداً مع كل المؤشرات الأخرى في آلاف الطرق قبل الوصول إلى نتيجة متوقعة نهائية” ، كتب ذلك كتّاب تقرير تضمن تساؤلات تحضيرية في صنع القرار اللوغاريثمي ، حسب الـ BBC. الكتّاب – بما فيهم البروفيسور Lawrence Sherman ، مدير مركز جامعة كامبريدج للشرطة المستندة إلى البراهين- أيضاً يقول أن هارت Hart سوف يمتلك جهاز تدقيق لمتابعة مسار الوصول للنتيجة .

 

aipoliceukunited kingdomالمملكة المتحدةذكاءذكاء اصطناعيشرطة