تحديث iOS 11.3 سيوفر طريقة لإلغاء تقليل الأداء في هواتف ايفون

الخطوات المطلوبة لإلغاء تقليل الأداء عند توافر التحديث على جهازك

على ما يبدو فإن تحديث iOS 11.3 سيكون من التحديثات الهامة جداً بسبب احتوائه على ميزة خاصة تأتي وكأنها رد على الجدل الذي تم إثارته بخصوص تخفيف أداء هواتف آيفون من خلال شركة آبل Apple، حيث تم إثبات أن أجهزة آيفون تخضع لتخفيف أداء المعالجات الخاصة بها عندما تضعف بطارياتها مع مرور الزمن، وعلى حسب تصريحات الشركة فإن ذلك من أجل الحفاظ على البطارية ومنع إيقاف تشغيل مفاجئ للهواتف.

بجميع الأحوال فإن هذا الحل والتبرير الخاص به لم يعجب الكثيرين حول العالم من مستخدمي هواتف آيفون، لذلك وعدت الشركة بتوفير خاصية لتعطيل ميزة خفض الأداء في تحديث iOS 11.3 وعلى ما يبدو فإن هذه الخاصية وصلت إلى تحديث iOS 11.3 الخاص بالمطورين، ومن المرجح أن تكون متاحة في الإصدار النهائي خلال الأسابيع المقبلة.

سنستعرض هنا طريقة القيام بذلك:
في البداية يجب أن يكون التحديث iOS 11.3 موجوداً على جهازك، والذي يتطلب في هذا الوقت بعض الانتظار وبعض الخطوات الإضافية، علماً ان الميزة لم يتم إضافتها إلا في التحديث التجريبي الثاني، لذلك ستكون بحاجة إلى التحديث حتى لو قمت بتحميل نسخة iOS 11.3 beta الأولى الشهر الماضي، مع العلم أننا لا ننصح بتثبيت نسخ Beta من الأنظمة لاحتمال عدم استقرارها بقدر النسخ النهائية.

عند تحديث الهاتف إلى نظام  iOS 11.3 سوف تلاحظ وجود صفحة جديدة تحت كلمة البطارية في تطبيق الإعدادات، قم بالضغط على (Battery Health (Beta  وعندها سترى صفحة تبدأ مع رابط للحصول على معلومات حول كيفية عمل بطاريات الليثيوم، وأسفل ذلك ستشاهد مؤشر خاص بقدرة البطارية القصوى، فإذا كان المؤشر يشير إلى نسبة أقل من 80% فسوف تظهر رسالة أسفل الشاشة تنبه إلى أن قدرة البطارية قد تدهورت بشكل كبير مع رابط لمعرفة كيفية الحصول على الخدمة المتعلقة بالحالة.

إذا تعرض جهازك لإيقاف تشغيل بسبب تدهور كبير في حالة البطارية ستخبرك الصفحة أن حالة إدارة الأداء تم تطبيقها لمنع حدوث ذلك مرة أخرى، مع توفير خيار لتعطيل تقليل الأداء، ولا يمكنك إعادة تفعيلها مرة أخرى حتى تواجه مشكلة توقف مفاجئة مرة أخرى في هاتفك، عندها سيتم تشغيل تقليل الأداء تلقائياً.

تجدر الإشارة إلى أن خيار تقليل الأداء لن يتوافر في تحديث iOS 11.3 المخصص للأجهزة الحديثة مثل iPhone 8  و iPhone 8 Plus و iPhone X لأن هذه الأجهزة لن تتأثر بسياسة تقليل الأداء التي اتبعتها الشركة في النسخ الأقدم، على الأقل هذا ما صرّحت به الشركة!

 

مقالات قد تعجبك:
مع نظام iOS 11.3 سيتم إرسال موقعك تلقائياً عند الاتصال بالطوارئ
آبل تعترف بقيامها بإبطاء أجهزة آيفون ، ما السبب ؟ وهل هي محقة ؟
خطأ في بعض أجهزة آيفون 7 وآبل تعرض الإصلاح المجاني
آبل تعتذر رسمياً عن إبطاء هواتف الآيفون وتخفض 50 دولاراً من تكلفة استبدال البطارية
وعود من سامسونج و إل جي بأنهما لن تقوما بإبطاء هواتفهما مثل آبل
AppleiOS 11.3iPhoneiphone 8iphone 8 plusiphone xآبلالبطاريةالحفاظ على البطاريةايفونبطارية الليثيومتحديث iOSتحديث iOS 11.3تحديثات جديدةتخفيف الأداءتقليل الأداءخطواتخنق الأداءخيار إلغاء تقليل الأداءخيار تعطيلشرحشركة آبلطريقةعمل البطاريةقدرة البطاريةمشكلة تخفيف الأداءميزات iOS 11.3ميزات جديدةنسبة البطاريةنصائحنظام iOS