ميزة مشاهدة الفيديو أثناء التصفح قادمة إلى موقع يوتيوب للكمبيوتر

بشكل مشابه للميزة الموجودة على تطبيق الموقع للهواتف الذكية

بحسب  أخبار موقع 9to5Google فإن موقع يوتيوب YouTube يختبر في الوقت الحالي ميزة picture-in-picture التي تسمح بمشاهدة الفيديو أثناء التصفح.

ومن المتوقع أن تبدو الميزة مشابهة تماماً لما ظهرت عليه في تطبيق يوتيوب للهواتف الذكية على نظامي التشغيل Android و iOS، مما يعني أن المستخدم سيكون بإمكانه تصغير حجم الفيديو المعروض والاستمرار بمشاهدته أثناء التصفح.

إذا كانت هذه الميزة متاحة على حسابك، فيمكنك تشغيل مقطع فيديو ثم النقر على أي مكان على واجهة الموقع للتنقل دون الحاجة إلى إخفاء الفيديو، حيث سيتم تصغير الفيديو كنافذة عائمة في المنطقة السفلية من الجهة اليسرى للشاشة.

وسيستمر تشغيل الفيديو و الصوت أثناء التصغير، أما عناصر التحكم فستبقى متوافرة في الفيديو العائم، بما في ذلك التشغيل و الإيقاف المؤقت وإعادة التشغيل والقدرة على مشاهدة المقطع التالي.

وسيبقى اسم الفيديو معروضاً في الأسفل، ويسمح رمز صغير في المنطقة السفلية بالوصول إلى قوائم التشغيل الكاملة، مع عدم توافر معلومات عن طريقة لتعطيل هذه الميزة، حيث سيتعين عليك إغلاق الفيديو يدوياً.

من غير الواضح فيما إذا كان موقع يوتيوب سيقوم بطرح هذه الميزة لجميع الحسابات، أم أنها ستكون ميزة حصرية لحسابات YouTube Red.

إنها ميزة مفيدة بالفعل كما اختبرناها جميعاً على تطبيق الموقع للهواتف الذكية على أنظمة Android و iOS، ومع وجود أخبار حول إطلاق خدمة بث الموسيقى على YouTube، فسنحصل على طريقة رائعة لجعل تجربة الاستماع إلى الموسيقى تجربة أكثر سلاسة.

 

مقالات قد تعجبك:
يوتيوب على أندرويد و iOS يحصل على ميزة Dark Mode
ميزة القصص بتطبيق يوتيوب ستجعله يتفوق على باقي تطبيقات القصص
يوتيوب يفرض سياسات أكثر صرامة مع المخالفين
كيفية تشغيل فيديو من يوتيوب في الخلفية
فيس بوك اعتذرت عن اقتراحات بحث عن فيديوهات إباحية وإساءة للأطفال
youtubeYouTube Redإعادة التشغيلإغلاق الفيديوالمقطع التاليتحديثات جديدةتحكم الفيديوتشغيل الفيديوتصغير حجم الفيديوتصفح يوتيوب غلى الكمبيوترتطبيق يوتيوبتطبيق يوتيوب iOSتطبيق يوتيوب أندرويدتعطيل الميزةعناصر التحكمفيديو عائمفيديو مصغّرقوائم التشغيلمشاهدة الفيديو أثناء التصفحموسيقى يوتيوبموقع يوتيوبميزات جديدةميزةميزة حصريةميزة عامةنافذة عائمةيوتيوبيوتيوب في الخلفيةيوتيوب كمبيوتر