فشل نظام مراقبة الملاحة الجوية الأوروبي سيؤثر ربما على 15.000 رحلة

الآلاف من رحلات الطيران الآن تحتاج إلى إعادة جدولة

قد تعاني نصف الرحلات الجوية الأوروبية تقريباً من تأخيرات بعد فشل نظام مراقبة الملاحة الجوية الأوروبي في هيئة Eurocontrol، وهي هيئة تنسيق الحركة الجوية في الاتحاد الأوروبي وذلك وفقاً لأخبار BBC.

النظام المعروف باسم نظام إدارة التدفق التكتيكي المعزز مسؤول بشكل أساسي عن الإدارة اليومية لتدفق حركة الطيران الأوروبية وكذلك الرحلات إلى شمال أفريقيا وأجزاء من الشرق الأوسط.

وتُعدّ هيئة Eurocontrol مسؤولة عن إدارة حوالي 30000 رحلة يومياً من 41 دولة عضو.

الفشل الحاصل في النظام استدعى تنفيذ خطة الطوارئ في هيئة Eurocontrol، والتي تتضمّن الحد من سعة الشبكة من خلال إجبار الطائرات على البقاء ضمن المدرّجات وتأخير أو إلغاء إقلاعها بنسبة تصل إلى 10%.

ونتيجةً لذلك من المتوقع أن ينمو عدد الرحلات المتأثرة بسرعة ويمكن أن يؤثر على ما يصل إلى 50٪ من إجمالي الحركة الجوية اليومية.

وأكدت هيئة Eurocontrol أن أنظمة الحركة الجوية الفعلية في المطارات الفردية ليست في خطر، وهذا يعني أن السفر الجوي لا يزال آمنًا، ومع ذلك فإن إدارة المطار مقيدة بشدة في قدرتها على إلغاء الرحلات الجوية بسبب فشل النظام.

حيث أبلغت هيئة الإذاعة البريطانية أن بعض المطارات تقوم بإلغاء 10 رحلات فقط في الساعة، كما تقول Eurocontrol أن فشل النظام أدى إلى فقدان الآلاف من رحلات الطيران التي تحتاج شركات الطيران الآن إلى إعادة جدولتها.

 

مقالات قد تعجبك:
جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بتأخر الرحلات الجوية
شركة خاصة أطلقت أربعة أقمار صناعية إلى الفضاء دون إذن من أحد
موقع لمعرفة الدول التي تستطيع زيارتها دون فيزا أو بفيزا مجانية
المواطن الصيني ذو الرصيد الاجتماعي السيء سيمنعه من استخدام القطارات والطائرات
عشر سنوات سجن على الأكثر في ماليزيا لمن ينشر الأخبار الزائفة

 

إلغاء الرحلاتالاتحاد الأوروبيالرحلات الجويةتأثير فشل النظامتأخير إقلاع الطائراتتأخير الرحلاتتدفق حركة الطيرانحركة الطيران الأوروبيةخطأ في النظامخطة الطوارئرحلات الطيرانرحلات الطيران الأوروبيةشركات الطيرانفشل النظامفقدان الرحلات الجويةمراقبة الحركة الجويةمراقبة جويةملاحة جويةنظام الملاحة الأوروبيةنظام الملاحة الجويةهيئة Eurocontrol