وصول رسائل سبام لبعض مستخدمي Gmail من أنفسهم

جوجل تتخذ إجراءات فورية للحماية من هذه الرسائل

غالباً ما تُعتبر خدمة البريد الإلكتروني Gmail من شركة جوجل Google من الخدمات الجيدة في تصفية الرسائل غير المرغوب بها.

ولكن عدداً من مستخدمي الخدمة أبلغوا مؤخراً أن صناديق البريد الوارد الخاصة بهم قد امتلأت فجأة بإعلانات ورسائل تم إرسالها على ما يبدو من حساباتهم الخاصة.

حيث قام المستخدمون بنشر الشكوى في منتدى مساعدة خاص بـ Gmail، وقالوا أن الرسائل قد تم إرسالها من حساباتهم الخاصة، على الرغم من أن الحسابات مؤمنة باستخدام ميزة التحقق بخطوتين وبكلمات مرور محدّثة.

وعلى ما يبدو فإن مرسلو الرسائل غير المرغوب بها قد استخدموا عناوين البريد الإلكتروني المزورة لجعلها تظهر كما لو أنها جاءت من مستخدمين عبر شركة اتصالات كندية تسمى Telus.

وذلك للحصول على انتباه المستخدمين وعدم فلترتها ضمن صندوق رسائل السبام، ولأنه يبدو أن الرسائل تأتي من نفس المستخدم، قام Gmail بوضع هذه الرسائل أيضاً في مجلد الرسائل المرسلة الخاص بالمستخدمين.

وقال متحدث باسم جوجل: لقد كانت حملة رسائل غير مرغوب بها أثّرت على مجموعة فرعية صغيرة من مستخدمي Gmail، وأضاف بأن الشركة قد اتخذت إجراءات فورية للحماية من ذلك.

كما أصدرت شركة Telus بياناً قالت فيه أن الرسائل المزعجة لا تأتي من خوادمها وأنها تعمل حالياً لحل المشكلة.

 

مقالات قد تعجبك:
جوجل ستقدم تصميم جديد وميزات مهمة لـ Gmail
جوجل تخطط لاستبدال الرسائل القصيرة SMS ببرتوكول جديد
جوجل كشفت بالخطأ عن ميزة من آيفون X ربما تكون في أندرويد P
جوجل تشتري الطاقة المتجددة بكمية أكبر مما تستهلكه
جوجل ستوقف خدمة اختصار الروابط goo.gl

 

gmailإجراءات حمايةإجراءات فوريةإيميلإيميل Gmailالصندوق الواردبريد Gamilبريد إلكترونيبريد جيميلبيان رسميتصريح رسميجوجلجيميلحملة رسائل سبامخدمة Gmailرسائل Gmailرسائل إلكترونيةرسائل بريدرسائل جيميلرسائل سبامرسائل غير مهمةرسائل مزعجةرسائل مزورةرسائل من صاحب الحسابرسائل من نفس الحسابرسالةشركة Telusشكوى المستخدمينصندوق الرسائل المرسلةعناوين مزورةعنوان بريد إلكتروني مزورغوغلمتحدث باسم جوجلمستخدمو Gmailمنتدى المساعدة