مستخدمو آيفون X اشتكوا من تحطم مفاجئ لزجاج الكاميرا الخلفية

والشركة ترفص استبدال الأجهزة حتى ضمن فترة الضمان

على مدار الأشهر القليلة الماضية، انتقل عدد متزايد من مستخدمي هاتف شركة آبل الرائد آيفون X إلى منتديات دعم الشركة و موقع Reddit لكتابة شكوى عن ظهور خدوش وتصدعات مفاجئة على زجاج الكاميرا الخلفية.

والأسوأ من ذلك غضب المستخدمين المتأثرين نتيجة رفض الشركة استبدال الجهاز ضمن فترة الضمان، حيث توجب عليهم دفع مبلغ مالي كبير لاستبدال الجهاز المتأثر بالمشكلة.

في حين أنه من السهل أن نفترض أن عدسات الكاميرا قد تتصدع وتنكسر نتيجة سقوط الجهاز على سطح صلب بشكل قوي، إلا أن المستخدمين أكّدوا بأن أجهزتهم لم تتعرض لأي سقوط قوي.

ويرى البعض أن التصدعات المفاجئة قد تظهر نتيجة الطقس البارد الذي يؤدي لإظهار شقوق مفاجئة في زجاج الكاميرا، حيث كتب أحد المستخدمين:

قمت بشراء آيفون X قبل عيد الميلاد مباشرةً، وعثرت على صدع على زجاج الكاميرا الخلفية الليلة الماضية، وعندما ذهبت إلى متجر آبل هذا الصباح طُلب مني دفع 545 دولار ثمن الاستبدال.

ومع ذلك، يقول مستخدمون آخرون أن عدسة الكاميرا الخاصة بهم قد تصدعت رغم الطقس الدافئ، حيث كتب مستخدم آخر:

قرأت أن بعض المستخدمين لديهم هذه المشكلة في المناخ البارد، لكنني أعيش في ماليزيا والطقس حار ورطب!

وهو ما أكّده مستخدم آخر عثر على شقوق مفاجئة في زجاج كاميرا الجهاز الذي قام بشراءه قبل شهرين فقط:

يحتوي هاتفي على شق في الكاميرا الخلفية، لم يسقط الهاتف أبداً وأنا أعيش في هاواي والمناخ دافئ، لقد قمت بشراء الهاتف منذ شهرين فقط.

ليس بالضرورة أن تكون المشكلة عامة وخطيرة ومنتشرة بشكل كبير، وقد يكون السبب في حدوث ذلك هو وضع الهاتف في جيب المستخدم مع قطع معدنية حادة مثل المفاتيح مما يؤدي لتأذي زجاج الكاميرا.

ولكن مع ذلك فإن العديد من إشارات الاستفهام تم وضعها حول مسألة فعالية الزجاج الياقوتي المُستخدم في الهاتف والذي لطالما أكدت الشركة على قوة تحمله وصلابته.

هذه الأنواع من القضايا يصعب تتبعها بشكل صحيح ويصعب تحديد الجهة المسؤولة عن المشكلة فيما إذا كانت مواد أو طريقة التصنيع، أو أن سوء الاستخدام تسبب في ذلك.

سنكون مضطرين للانتظار بعض الوقت لمعرفة مدى انتشار المشكلة وما هو رد الشركة الرسمي.

مقالات قد تعجبك:

أفضل أدوات زيادة المآخذ لمختلف الحواسيب
أفضل مكبرات الصوت اللاسلكية بين الجودة والأسعار المعقولة
أفضل الطابعات الصغيرة المحمولة
تغريم آبل بنصف مليار دولار لانتهاكها براءات اختراع
مستخدمو آيفون وساعة آبل يفعّلون وضع الطوارئ بالخطأ
Appleiphone xRedditآبلآيفونآيفون 10آيفون إكسأبلأدوات حادةأيفونابلاختبارات التحملاختبارات السقوطاختبارات الصلابةاستبدال الجهازاستخدام سيئالزجاج الياقوتيانتشار المشكلةايفونتحطم مفاجئتصدعتصدع بسبب الحرارةتصدع بسبب السقوطتكسر مفاجئتكلفة الاستبدالثمن الاستبدالخدوشرد الشركةزجاج الكاميرا الخلفيةزجاج كاميرا الآيفونسهولة الخدشسهولة الكسرشكوى المستخدمينصدوع مفاجئةفترة الضمانفرق درجة الحرارةكتابة شكوىكسوركسور مفاجئةمشكلةمنتديات الدعموضع الهاتف في الجيب