كيفية ترقية أو استبدال محرك الأقراص في الكمبيوتر المحمول

دليل تركيب وتغيير محرك الأقراص في اللابتوب

تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة على طرق مختلفة للوصول إلى مقصورة التخزين، ذلك إذا كانت تسمح بالوصول السهل إليها.

تتيح لك بعض تصميمات درجة رجال الأعمال إيقاف محرك أقراص عن طريق إزالة مسمار واحد، وقد يحتاج الآخرون إلى إزالة الجزء السفلي من الجهاز بالكامل أو حتى إخراج لوحة المفاتيح في التصميمات الأخرى. يمكنك عادةً العثور على تعليمات محددة من خلال البحث في الويب عن الشركة المصنعة للكمبيوتر المحمول وطرازه.

بكل الأحوال، قبل البدء في هذا المقال يجب عليك إدراك كيفية انتقاء قرص التخزين المناسب لاحتياجاتك والمتوافق مع جهازك، وللحصول على هذه المعلومات ننصحك بالاطلاع على هذا المقال

في هذا المثال، سنقوم بتبديل محرك الأقراص في جهاز ThinkPad T450s. يبلغ عمر التصميم الآن بضع سنوات، ولكنه صغير بما فيه الكفاية بحيث يتطلب إزالة الجزء السفلي بالكامل، وهو أمر نموذجي إلى حد ما بين التصميمات التي تسمح بترقية محرك الأقراص الثابتة.

للوصول إلى محرك الأقراص، لا بد لي من إزالة البطارية، ثم إخراج ثَماني مسامير مختلفة.

هذا يفك لوحة الجسم المعدني بما فيه الكفاية للسماح لي سحبها من جهاز الكمبيوتر. يمكنك رؤية القرص الصلب في الزاوية السفلية اليسرى.

لسحب محرك الأقراص نفسه، تحتاج إلى إزالة برغي آخر، وسحب محرك الأقراص لأعلى قليلاً، ثم حركه من اتصال SATA المدمج.

بالنسبة لهذا الطراز، فإن علبة محرك الأقراص هي مجرد قطعة رقيقة من الألومنيوم مزودة بمصد مطاطي. قم بسحبه، ثم ضع محرك الأقراص الجديد.

بعد ذلك، قم بعكس عملية الفك، أنزل محرك الأقراص الجديد على اتصال SATA الموجود في الكمبيوتر المحمول، وقم بتثبيت العلبة لأسفل إلى الإطار، واستبدال لوحة الهيكل.

مرة أخرى، ستتغير تفاصيل هذه العملية كثيراً اعتماداً على جهاز الكمبيوتر المحمول الذي لديك. إذا كنت بحاجة إلى تفاصيل إضافية لفهم آلية فك جهازك ذو الموديل الغريب، فإن Google هو صديقك – ستجد بشكل عام على الأقل عدداً قليلاً من المستخدمين الذين يريدون فعل الشيء نفسه، وربما مقالة أو مقطع فيديو إذا كنت محظوظاً.

مقالات قد تعجبك:

دليل شامل لفهم وحدات تخزين المعلومات
قائمة بأفضل خدمات التخزين السحابي التي تقدم خدمات مجانية
كيفية تسريع الكمبيوتر بنظام ويندوز
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في ويندوز
طريقة التتحقق من حالة القرص الصلب في حاسوبك
CasecasesHDDSATASATA المدمجSSDT450sThinkPadThinkPad T450sUPGRADEWindows 10Windows 7اتصال SATAاتصال SATA المدمجاستبدالاستبدال hddاستبدال ssdاستبدال قرص ثابتاستبدال قرص صلباستبدال محرك أقراصاستبدال هاردالقرص الصلبالكمبيوتر المحمولالكيساللوحة الأمبراغي تثبيتبطاقات الرسومياتبطاقةبطاقة رسومتبديلتبديل hddتبديل ssdتبديل قرص ثابتتبديل قرص صلبتبديل محرك أقراصتبديل هاردتثبيتتثبيت محرك اقراصتحديثتحسين الأداءترقيةترقية ويندوزتركيبتركيب hddتركيب ssdتركيب قرص ثابتتركيب قرص صلبتركيب قطعتركيب محرك أقراصتركيب هاردرقائقزيادة السرعةصيانةغطاءفكفك hddفك ssdفك قرص ثابتفك قرص صلبفك محرك أقراصفك هاردقرصقرص التخزين المناسبقرص تخزينقرص ثابتقرص صلبقرص صلب ثابتكرتكروت الشاشةكيسكيفية استبدال hddكيفية استبدال ssdكيفية استبدال قرص ثابتكيفية استبدال قرص صلبكيفية استبدال محرك أقراصكيفية استبدال هاردكيفية تبديل hddكيفية تبديل ssdكيفية تبديل قرص ثابتكيفية تبديل قرص صلبكيفية تبديل محرك أقراصكيفية تبديل هاردكيفية تركيب hddكيفية تركيب ssdكيفية تركيب قرص ثابتكيفية تركيب قرص صلبكيفية تركيب محرك أقراصكيفية تركيب هاردكيفية فك hddكيفية فك ssdكيفية فك قرص ثابتكيفية فك قرص صلبكيفية فك محرك أقراصكيفية فك هاردمحرك أقراصمحرك أقراص جديدمحرك الأقراصمحرك الأقراص الثابتةمساميرمسامير الاستبدالمسامير التثبيتمسامير تثبيتهاردهارد ديسكهارد مدمجةهارد منفصلةهل يجب ترقية