إنستغرام لن تنبّه المستخدم عند أخذ لقطة شاشة لقصته

الشركة قررت عدم اعتماد الميزة بعد مرحلة الاختبار

منذ شهر شباط الماضي، كانت الأخبار تتحدث عن إحدى أكثر الميزات انتظاراً والتي تعمل إنستغرام Instagram على اختبارها تمهيداً لإطلاقها بشكل رسمي.

الميزة الجديدة كانت تتمثّل بعرض تنبيه للمستخدم عندما يقوم أحد أصدقائه بأخذ لقطة شاشة لقصته، حيث سيعرض التطبيق قائمة الأصدقاء الذين شاهدوا القصة مع وضع إشارة بجانب اسم كل شخص قام بأخذ لقطة شاشة لها.

كما وسيقوم التطبيق بعرض التنبيه التالي لكل شخص يحاول أخذ لقطة شاشة: في المرة التالية التي تقوم فيها بتصوير الشاشة أو تسجيلها، سيكون الشخص الذي قام بنشر القصة قادراً على رؤية هذا الأمر.

تفاوتت الآراء بشأن هذه الميزة بين مرحّب بها ومعترض عليها، وكان الأمر يبدو وكأنه يسير في طريق اعتماد الميزة بشكل رسمي وإطلاقها لجميع المستخدمين.

لكنّ مرحلة الاختبار التي تضمنت وصول الميزة لعدد من المستخدمين انتهت مؤخراً بقرار الشركة عدم اعتماد الميزة نهائياً.

لم توضح الشركة الأسباب الرئيسية التي دفعتها للتراجع عن اعتماد الميزة، واكتفت بتأكيد الخبر لـ BuzzFeed News.

الجدير بالذكر أن تطبيق سناب شات Snapchat يخبر المستخدمين إذا كان محتواهم قد تم تصويره، ويبدو أن إنستغرام كانت تفكّر بسرقة هذه الميزة أيضاً قبل أن تتراجع.

مقالات قد تعجبك:

نصائح لتحديد خصوصية وأمان حساب إنستغرام
شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
نصائح لاستعراض أفضل لموجز إنستغرام
بماذا تخبرك الصور التي تشاركها عبر الإنستغرام عن صحتك النفسية ؟
قائمة بأفضل خدمات التخزين السحابي التي تقدم خدمات مجانية
Instagramsnapchatأخذ لقطة شاشةأسباب الإلغاءأسباب التراجعأنستغرامإشعار المستخدمإشعار تنبيهإعلام المستخدمإلغاء اعتماد الميزةإلغاء الميزةإنستغرامإنهاء الاختباراختبار ميزةانستغرامبيان رسميتجريب ميزةتحديثتراجع عن الميزةتسجيل الشاشةتسجيل القصةتسجيل ستوريتصوير الشاشةتصوير القصةتصوير ستوريتصوير لقطة شاشةتنبيه المستخدمرسالة تنبيهسرقة ميزاتسناب شاتشاشة القصةقرار الشركةقصة إنستغراملقطة شاشة للقصةميزات إنستغرامميزات سناب شاتميزةوصول قليلوصول مبدأيوصول محدود