يوتيوب ستتيح شراء تذاكر الحفلات من الفيديوهات الموسيقية

هل سيتحول يوتيوب إلى منصة تجارة إلكترونية؟

من الأمور التي لا يمكن الجدال فيها أبداً في عالم التقنية هي القوة والانتشار والتوسع الخاص بمنصة مشاركة الفيديو الأضخم في العالم موقع يوتيوب YouTube.

شهرة هذه المنصة الكبيرة جداً قد تدفع بالموقع إلى تجاوز منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook من حيث عدد زيارات المستخدمين في الفترة القادمة، على الأقل في الولايات المتحدة.

وبالتالي بدأ التفكير بطرق مختلفة من أجل الاستفادة من هذه الشهرة والشعبية الكبيرة التي يحظى بها موقع يوتيوب، ولا سيما من خلال ما يُعرف بعملية الشراء عبر الإنترنت

يُعتبر الشراء عبر الإنترنت أو بمفهومه الأوسع التجارة الإلكترونية من الأمور التي زادت شعبيتها جداً في الفترة الأخيرة والتي شكّلت فائدة متبادلة لكل من المعلنين الذين يجنون الأموال، والمستخدمين الذين يشترون حاجياتهم من البيت.

أهم ما يحتاجه الشراء عبر الإنترنت بالنسبة لصاحب الإعلان هو قوة التسويق، وذلك من أجل إيصال الإعلان لأكبر عدد من المستخدمين، وهنا لا يوجد أفضل من التفكير بموقع يوتيوب كأفضل وسيلة تسويقية في الوقت الحالي.

أعلنت شبكة يوتيوب في وقت سابق أنها ستقدّم المزيد من الطرق والفرص الجديدة للمعلنين من أجل التسويق لإعلاناتهم، وعلى ما يبدو فإن شركة Eventbrite لتنظيم الحفلات والمهرجانات ستكون أوّل المستفيدين.

حيث تم توقيع اتفاقية مشتركة بين يوتيوب و Eventbrite من أجل بيع تذاكر الحفلات الموسيقية والمهرجانات الضخمة من خلال موقع يوتيوب.

لكن عملية الإعلان عن شراء التذاكر لن تكون بطريقة تقليدية، بل أنها ستظهر أثناء مشاهدة الفيديوهات الموسيقية وعبر أيقونة مخصصة ستكون متواجدة أسفل مقطع الفيديو.

تسمح هذه الأيقونة بشراء تذاكر الحفلات الموسيقية القادمة عبر موقع الشركة الرسمي بضغطة زر واحدة أثناء مشاهدة مقطع الفيديو.

كما وقالت الشركة أن بفضل اتفاقيتها الجديدة بالإضافة إلى اتفاقيتها السابقة مع Ticketmaster فإنها أصبحت قادرة على تغطية 70% من سوق التذاكر في الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن تحقق ميزة بيع التذاكر من خلال الفيديوهات الموسيقية انتشاراً ضخماً ونجاحاً كبيراً نظراً للإقبال الهائل على مشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية على موقع يوتيوب.

حيث تحظى تلك الفيديوهات على الموقع بمئات الملايين من المشاهدات، كما أن أغلبية مقاطع الفيديو التي تجاوز عدد مشاهداتها المليار مشاهدة هي بالأصل فيديو موسيقي أو غنائي لأحد الفنانين المشهورين.

وبالتالي لا توجد طريقية تسويقية لبيع تذاكر الحفلات أفضل من فيديوهات يوتيوب، الأمر الذي قد يشجع باقي الشركات على بيع منتجاتها بنفس الطريقة ومن خلال نوع آخر من الفيديوهات، فهل ستتحول منصة مشاهدة الفيديو إلى منصة تجارة إلكترونية أيضاً؟

مقالات قد تعجبك:

كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
كيفية استعادة كلمة مرور حساب Yahoo المنسية
كيفية تشغيل فيديو من يوتيوب في الخلفية
كيفية استخدام ميزة التصفح المتخفي الجديدة في يوتيوب
ما هي العناوين المنطقية لبروتوكول الإنترنت IP؟ وكيف تعمل؟
youtubeأيقونة تذاكر الحفلاتالأدوات التسويقيةالإعلانات على يوتيوبالبيع عبر الإنترنتالبيع عبر يوتيوبالحفلات الموسيقيةالشراء عبر Eventbriteالطرق الإعلانيةالفيديوهات الغنائيةالمقاطع الموسيقيةالولايات المتحدةبيع تذاكر الحفلاتتجارة إلكترونيةتذاكر Eventbriteجوجلسوق التذاكرشراء التذاكرشهرة الفيديوهات الموسيقيةشهرة يوتيوبعدد الزياراتعدد المشاهداتغوغلفيديوهات يوتيوبمعلنو يوتيوبمقاطع يوتيوبمنصة تجارة إلكترونيةمنصة يوتيوبموقع يوتيوبنجاح الطريقةنجاح يوتيوبوسائل إعلانيةيوتيوب