ميزة التراجع عن إرسال رسالة على مسنجر ستمنحك 10 دقائق

حيث يتم الحذف لدى كل من المرسل والمستقبل

في منتصف الشهر الماضي، ظهرت بعض التقارير التي تحدّثت عن قرب ظهور ميزة جديدة لدى مستخدمي تطبيق التراسل مسنجر Messenger الخاص بشبكة فيسبوك Facebook.

حيث أتاح التطبيق سابقاً حذف أي رسالة يريدها المستخدم، لكن حذف الرسالة يحدث من جهة المرسل فقط ولا توجد أي طريقة لحذف هذه الرسالة من تطبيق المستقبل.

لطالما كانت ميزة حذف الرسالة لدى كل من المستقبل والمرسل أو ما يعرف باسم ميزة التراجع عن إرسال رسالة هي من المطالب الهامة التي طالب بها مستخدمو تطبيق فيسبوك مسنجر.

وبعد اعتراف شبكة فيسبوك في وقت سابق من هذا العام أن الرئيس التنفيذي للشركة Mark Zuckerberg قد قام سابقاً بحذف رسائل أرسلها على شبكة فيسبوك من الجهة التي استقبلت تلك الرسائل فقد تغيّر الوضع تماماً.

حيث عبّر العديد من المستخدمين عن غضبهم نتيجة جعل تلك الميزة حصرية برئيس الشركة وربما بعض الموظفين وشخصيات محددة فقط، واستجابةً لهذه الحالة بدأت فيسبوك بالتحدث عن إتاحة الميزة للجميع قريباً.

مؤخراً ظهرت بعض التفاصيل المتعلقة بالميزة الجديدة، حيث توقع الكثيرون أن يتم تحديد مدة معينة يكون خلالها المستخدم قادراً على حذف رسالته أو التراجع عن إرسالها.

وعلى ما يبدو فإن هذه المدة تم تحديدها بزمن 10 دقائق فقط، وذلك بحسب ما اكتشفه مستخدم تويتر MattNavarra في الملاحظة المدرجة الخاصة بإصدار 191.0 من تطبيق مسنجر.

حسناً، تبدو أنها فترة قصيرة جداً مقارنةً مع الفترة التي تم منحها على تطبيق واتساب WhatsApp، حيث يستطيع المستخدم التراجع عن إرسال رسالة واتساب مرسلة خلال ساعة من الزمن.

لكن وبجميع الأحوال، تبقى فترة 10 دقائق أفضل من عدم وجود الميزة أو حصرها برئيس الشركة فقط، وهي ستكون من الميزات المفيدة حقاً في حال تم إرسال رسالة أو صورة أو ملف بالخطأ إلى أحد الأشخاص.

في الوقت الحالي لا تتواجد معلومات رسمية عن موعد وصول الميزة لجميع المستخدمين، لكن الميزة الآن تحت الاختبار من قبل فيسبوك، ونتوقع وصولها خلال فترة قريبة فور انتهاء عمليات الاختبار.

مقالات قد تعجبك:

كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية إنشاء صورة مثالية لغلاف فيسبوك
كيفية معرفة إن كان حساب فيسبوك مخترقاً؟ وكيفية استعادته؟
لماذا تبدو الصور على فيسبوك سيئة؟ وكيفية تحسينها
FacebookUnsend Messageاختبار الميزةالتحقق من الميزةالتراجع عن الإرسالالوقت المتاح للحذفالوقت المتاح للميزةالوقت المسموح للحذفتحديثات فيسبوكتطبيق المراسلةتطبيق مسنجرتطبيق واتسابتطبيقات فيسبوكحذف الرسالة لدى المستقبلحذف لدى الجميعحذف لدى الطرفينحذف لدى طرف واحدرسائل فيسبوكعدم الإرسالفيس بوكفيسبوكفيسبوك ماسنجرفيسبوك مسنجرمعلومات مسربةموعد إطلاق الميزةميزات فيسبوكميزة جديدةميزة حذف الرسالةميزة قادمةواتس اب