مايكروسوفت قدّمت تصميماً جديداً لأيقونات برامج الأوفيس

التصميم الجديد جزء من خطة إعادة تصميم شاملة للحزمة

قامت شركة البرمجيات العملاقة مايكروسوفت Microsoft بتحديث رموز حزمة البرامج المكتبية المعروفة باسم أوفيس Office الخاصة بها كجزء من خطة شاملة لإعادة تصميم الحزمة.

هذه هي المرة الأولى التي تتغير فيها رموز أوفيس خلال السنوات الخمس الماضية، وهي مصممة بحيث تكون أكثر بساطة وحداثة وبحيث تمتد عبر العديد من الأجهزة والأنظمة الأساسية.

تتواجد برامج أوفيس الآن على أنظمة تشغيل Windows و Mac و iOS و Android، وقد قامت مايكروسوفت ببناء قاعدة أساسية واحدة لإجراء تحسينات شهرية سريعة على التطبيقات.

تم تصميم هذه الرموز لتعكس كيف تغيرت برامج الأوفيس مؤخراً، مع ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة، وميزات أخرى أكثر تعاونية.

يستعمل التصميم الجديد للرموز حرف أبجدي من اسم كل برنامج بطريقة متشابهة جداً بين جميع الرموز، لكن لا تزال تلك الرموز قابلة للتمييز عن بعضها بسرعة من خلال اللون أو التصميم الخلفي.

ويوضح Jon Friedman المدير المساعد للتصميم الفكرة التي يعتمد عليها الشكل التصميمي الجديد للأيقونات، حيث أن كل أيقونة مؤلفة من قسمين، الأول من أجل الحرف والآخر من أجل رمز بسيط متوافق مع برنامج الأوفيس الذي يمثله.

على سبيل المثال استبدلت مايكروسوفت في التصميم الجديد المخططات التفصيلية للمستندات في رمز أيقونة برنامج الوورد Word مع مجموعة من الخطوط الأفقية البسيطة.

نفس الأمر حصل مع أيقونة برنامج إكسل Excel حيث تم استبدال الخلايا الفردية بتصميم بسيط آخر، مع المحافظة على الحرف الأبجدي باللغة الإنجليزية الذي يمثل اسم كل تطبيق.

في مكان آخر، تحافظ أيقونة OneDrive و Skype على مظهرها الفريد بطريقة أكثر حداثة، حيث نلاحظ أن السحابة في أيقونة OneDrive لا زالت موجودة.

تعمل شركة البرمجيات العملاقة على تبسيط واجهة الشريط الخاص بها وجلب نظام Fluent Design من تطبيقات Windows 10 إلى برامج الأوفيس.

والجدير بالذكر أن أحد تطبيقات الجوال الأكثر شعبية الخاصة بمايكروسوفت وهو Outlook Mobile سيحصل أيضاً على إصلاح كبير في التصميم قريباً مع دعم صندوق البريد المشترك وإيماءات جديدة للحسابات والمجلدات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تغيير إعدادات التصحيح التلقائي للأحرف الكبيرة في وورد
كيفية ربط أو تضمين ورقة عمل إكسل في مايكروسوفت وورد
كيفية تقليص مستند وورد إلى صفحة واحدة تلقائياً
كيفية تقليص حجم مستند مايكروسوفت وورد
ما هي ملفات PST و OST لبرنامج آوت لوك ؟ وأين يتم تخزينها؟
microsoftأيقونات الحزمةأيقونة OneDriveأيقونة الإكسلأيقونة الووردأيقونة سكايبإعادة التصميمإعادة تصميماستخدام الأحرف في التصميمالتركيز على الميزاتالتفريق بين الرموزالذكاء الاصطناعيبرامج الأوفيسبرامج مايكروسوفتبرمجيات مايكروسوفتتحديث الأوفيستصميم أنيقتصميم الأيقوناتتصميم بسيطتصميم جديدتصميم شاملتطبيق Outlook Mobileتطبيقات الأوفيستغيير أوفيستمييز الأيقوناتحزمة الأوفيسرموز الحزمةشركة مايكروسوفتشكل الشريطفكرة التصميممايكروسوفتميزات تعاونيةميزات مساعدةنظام Fluent Design