ما هي الشبكة الخاصة الظاهرية VPN ؟ ولمَ قد أحتاجها؟

يسمح VPN ، أو ما يسمى بالشبكة الخاصة الظاهرية، بإنشاء اتصال آمن بشبكة أخرى عبر الإنترنت. يمكن استخدام الشبكات الظاهرية الخاصة للوصول إلى مواقع الويب المقيدة بالمنطقة، وحماية نشاط التصفح لديك من أعين المتطفلين على شبكة واي فاي Wi-Fi العامة، وغير ذلك الكثير.

تحظى شبكات VPN في هذه الأيام بشعبية كبيرة، ولكن ليس للأسباب التي تم إنشاؤها أصلاً. كانت في الأصل مجرد وسيلة لربط شبكات الأعمال معاً بشكل آمن عبر الإنترنت أو تسمح لك بالوصول إلى شبكة أعمال من المنزل.

تقوم شبكات VPN بشكل أساسي بإعادة توجيه جميع حركات مرور الشبكة التي تملكها إلى الشبكة، حيث تأتي هذه المنافع – مثل الوصول إلى موارد الشبكة المحلية عن بعد وتجاوز الرقابة على الإنترنت – كلها. تحتوي معظم أنظمة التشغيل على دعم VPN مدمج.

ما هو VPN وكيف يساعدني؟

بعبارة بسيطة للغاية، تقوم VPN بتوصيل جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي بجهاز كمبيوتر آخر (يُسمى الخادم) في مكان ما على الإنترنت، يسمح لك بتصفح الإنترنت باستخدام اتصال الإنترنت الخاص بهذا الكمبيوتر.

لذا إذا كان هذا الخادم في بلد مختلف، فسيظهر كما لو كنت قادماً من هذا البلد، ويمكنك الوصول إلى أشياء لا يمكنك القيام بها بشكل طبيعي.

إذاً كيف يساعدك هذا؟ سؤال جيد! يمكنك استخدام VPN من أجل:

  • تجاوز القيود الجغرافية على مواقع الويب أو بث الصوت والفيديو.
  • مشاهدة وسائط البث مثل Netflix و Hulu.
  • احم نفسك من التطفل على نقاط اتصال واي فاي Wi-Fi غير موثوق بها.
  • عدم الكشف عن الهوية عبر الإنترنت عن طريق إخفاء موقعك الحقيقي.
  • احم نفسك من أثناء التسجيل في التورنت.

تستخدم الغالبية العظمى من الناس هذه الأيام VPN للتهور أو تجاوز القيود الجغرافية لمشاهدة المحتوى في بلد مختلف. فهي لا تزال مفيدة جدًا لحماية نفسك أثناء العمل في المقهى ، ولكن هذا لا يعد الاستخدام الأساسي بعد الآن.

كيف يمكنك الحصول على VPN ، وأي واحد يجب عليك أن تختار؟

اعتماداً على احتياجاتك، يمكنك إما استخدام VPN من مكان عملك، أو إنشاء خادم VPN بنفسك، أو استضافة أحد ببيتك في بعض الأحيان.

لكن في الواقع، فإن الغالبية العظمى من الأشخاص يبحثون فقط عن شيء لحمايتهم من التورط في بعض المشاكل القانونية أو مشاهدة بعض الميديا على الإنترنت التي لا يمكنهم الوصول إليها من بلدهم.

أسهل ما يمكن فعله هو ببساطة الإطلاع على قائمة أفضل 10 VPN لعام 2019 ، وقم بتنزيل عميل VPN لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز Windows أو ماك Mac أو الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد Android أو أجهزة آيفون iPhone أو آيباد iPad. الأمر بهذه السهولة.

كل منهم لديه ميزات رائعة، وأغلبها لديه تجربة مجانية بحيث يمكنك بسهولة استعادة أموالك إذا غيرت رأيك.

كيف يعمل VPN؟

عند توصيل الكمبيوتر (أو جهاز آخر، مثل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي) بشبكة ظاهرية خاصة (VPN)، يعمل الكمبيوتر كما لو كان على نفس الشبكة المحلية مثل الشبكة الظاهرية الخاصة.

يتم إرسال كل حركة مرور الشبكة عبر اتصال آمن بالشبكة الظاهرية الخاصة. نظراً لأن الكمبيوتر الذي تعمل عليه يعمل كما لو كان على الشبكة، فإن هذا يسمح لك بالوصول الآمن إلى موارد الشبكة المحلية حتى عندما تكون في الجانب الآخر من العالم.

ستتمكن أيضاً من استخدام الإنترنت كما لو كنت حاضراً في موقع الشبكة الظاهرية الخاصة، والتي تتمتع ببعض الفوائد إذا كنت تستخدم شبكة واي فاي Wi-Fi عامة أو تريد الوصول إلى مواقع الويب المحظورة جغرافياً.

عندما تتصفح الويب أثناء اتصالك بشبكة VPN ، يتصل جهاز الكمبيوتر بموقع الويب من خلال اتصال VPN المشفر.

تقوم VPN بإعادة توجيه الطلب نيابةً عنك وتقوم بإعادة توجيه الاستجابة من موقع ويب مرة أخرى عبر الاتصال الآمن.

إذا كنت تستخدم شبكة ظاهرية خاصة (VPN) مقرها في الولايات المتحدة للوصول إلى Netflix ، فسترى Netflix اتصالك كأنه قادم من داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

استخدامات أخرى لشبكات VPN:

شبكات VPN هي أداة بسيطة إلى حد ما، ولكن يمكن استخدامها للقيام بمجموعة متنوعة من الأشياء:

  • الوصول إلى شبكة الأعمال أثناء السفر: يتم استخدام شبكات VPN بشكل متكرر من قبل المسافرين بغرض الأعمال للوصول إلى شبكة أعمالهم، بما في ذلك جميع موارد الشبكة المحلية، أثناء التنقل. لا يجب تعريض الموارد المحلية مباشرةً للإنترنت، مما يزيد من الأمان.
  • الوصول إلى الشبكة المنزلية أثناء السفر: يمكنك أيضاً إعداد شبكة ظاهرية خاصة (VPN) للوصول إلى شبكتك أثناء السفر.

سيسمح لك ذلك بالوصول إلى سطح مكتب ويندوز Windows البعيد عبر الإنترنت، واستخدام مشاركات الملفات المحلية، وتشغيل الألعاب عبر الإنترنت كما لو كنت على نفس الشبكة المحلية.

  • إخفاء نشاط التصفح من شبكتك المحلية ومزوّد خدمة الإنترنت: إذا كنت تستخدم اتصالًا عامًا بشبكة واي فاي Wi-Fi ، فسيكون نشاط التصفح على مواقع الويب بخلاف HTTPS مرئياً للجميع، إذا كانوا يعرفون كيفية البحث.

إذا كنت ترغب في إخفاء نشاط التصفح لديك لمزيد من الخصوصية، يمكنك الاتصال بشبكة VPN. لن تشاهد الشبكة المحلية سوى اتصال VPN واحد آمن.

كل حركة المرور الأخرى ستسافر عبر اتصال VPN. في حين يمكن استخدام هذا لتجاوز مراقبة الاتصال من قبل مزود خدمة الإنترنت، ضع في اعتبارك أن مزودي VPN قد يختارون تسجيل حركة المرور على نهايتهم.

  • الوصول إلى مواقع الويب المحظورة جغرافياً: سواء كنت أمريكياً تحاول الدخول إلى حسابك على Netflix أثناء السفر خارج البلد أو كنت ترغب في استخدام مواقع وسائط أمريكية مثل Netflix و Pandora و Hulu ، فستتمكن من الوصول من هذه المنطقة إلى خدمات محدودة إذا قمت بالاتصال بشبكة VPN موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تجاوز رقابة الإنترنت: يستخدم العديد من الصينيين الشبكات الافتراضية الخاصة للالتفاف حول جدار الحماية والوصول إلى الإنترنت بالكامل. (على الرغم من ذلك، يبدو أن الجدار الناري بدأ يتدخل في شبكات VPN في الآونة الأخيرة).
  • تنزيل الملفات: نعم، لنكن صادقين – كثير من الناس يستخدمون اتصالات VPN لتنزيل الملفات عبر BitTorrent.

قد يكون هذا مفيداً في الواقع حتى إذا كنت تلتف حول القانون تماماً – إذا كان مزود خدمة الإنترنت يخنق BitTorrent ويجعله بطيئاً للغاية، يمكنك استخدام BitTorrent على VPN للحصول على سرعات أعلى.

ينطبق الشيء نفسه على أنواع أخرى من الزيارات التي قد يتدخل فيها مزود خدمة الإنترنت (إلا إذا كانت تتداخل مع زيارات الشبكة الظاهرية الخاصة نفسها).

باستخدام VPN في ويندوز:

الاتصال بشبكة VPN بسيط إلى حد كبير. في ويندوز Windows ، اضغط على مفتاح ويندوز Windows ، واكتب VPN ، ثم انقر فوق الخيار إعداد اتصال شبكة خاصة ظاهرية (VPN).

(إذا كنت تستخدم Windows 8 ، فستضطر إلى النقر فوق فئة الإعدادات بعد البحث) استخدم المعالج لإدخال العنوان وبيانات اعتماد تسجيل الدخول لخدمة VPN التي تريد استخدامها.

يمكنك بعد ذلك الاتصال بشبكات ظاهرية خاصة (VPN) وقطع الاتصال بها باستخدام رمز الشبكة في علبة النظام – وهو نفس جهاز إدارة شبكات واي فاي Wi-Fi التي تتصل بها.

مقالات قد تعجبك:

ما هو العنوان URL ؟ وما هي مكوناته؟
لمَ غالباً لا نحصل على سرعة الإنترنت الحقيقية التي ندفع ثمنها؟
ما هو مسح (فحص) المنافذ؟ وما هي أنواعه؟
كيفية تصفير عداد استخدام البيانات في ويندوز 10
كيف يمكن معرفة إذا كان حساب فيس بوك من المتأثرين باختراق فيسبوك الأخير؟
bittorrentHuluiPhonemaknetflixPandoratorrentVPNWi-fiاعادة توجيهامنانترنتايبادايبودايفونبرنامجبروكسيتتبعتجاوزتصفحجغرافيشبكاتشبكةشبكة اعمالشبكة اعملشبكة خاصةشبكة ظاهريةشبكة منزليةظاهريةقانونقيودكسركشفكمبيوترماكمجانيمحجوبمحظوملاحقةمنطقةمواقعمواقع محجوبةموثوقنشاطهويةواي فايويبويندوز