سوني ستستخدم شاشة طويلة جداً في Xperia XZ4

في وقت سابق من العام الماضي، بدأت التسريبات والأخبار المتعلقة بهاتف شركة سوني Sony الرائد صاحب الاسم Xperia XZ4 بالظهور، وقد أثارت هذه التسريبات اهتمام الكثير من المتابعين.

تعاني شركة سوني حالياً من نمو بطيء جداً في الأرباح في قسم الهواتف المحمولة، حيث فشلت الهواتف التي تم تقديمها في العام السابق في الفئتين المتوسطة والرائدة من تسجيل أي نجاح كبير أو ملفت للأنظار.

ربما لم تكن تلك الهواتف سيئة إلى هذه الدرجة، لكن المنافسة التي وصلت إلى مستوى قياسي في العام السابق وقيام الشركات الأخرى بتقديم هواتف بالغة القوة هو ما أبعد اسم سوني عن أي منافسة أو مقارنة محتملة.

تهدف الشركة من خلال هاتفها القادم Xperia XZ4 للعودة – ولو بشكل تدريجي – إلى ساحة المنافسة، حيث كانت الأنباء الأولية تبشّر بذلك.

فقد ظهر الهاتف في تسريباته الأولية بشاشة مع حواف نحيفة بعد أن دفعت حواف الهواتف السابقة الكثير من المستخدمين والتقنيين إلى السخرية من تصاميم الشركة التي ما زالت تعيش في الماضي.

أضف إلى ذلك فإن شاشة الهاتف المرتقب لن تحمل قطعاً أمامياً ولا ثقباً من أجل الكاميرا الأمامية، وهو ما أثار إعجاب الجمهور الكاره لتلك الوسائل التي تقتطع من شاشة العرض.

لكن سرعان ما بدأت بعض الأخبار الجديدة التي تكشف عن عودة الشركة إلى الاعتماد على القرارات الغريبة التي لا يفهمها البعض، وآخر هذه القرارات هي اعتماد النسبة 21:9 في شاشة الهاتف القادم وقد تم تأكيد هذه المعلومات من الصور المسربة لطبقة الحماية الخاصة بالشاشة.

منذ بداية العام 2017 بدأت شركات الهاتف المحمول التخلي عن النسبة القياسية 16:9 التي لطالما اعتدنا عليها في هواتفنا المحمولة، وبدأت تلك الشركات باستخدام النسبة 18:9 أو 18.5:9 كما في أجهزة سامسونج أو 19:9 في الأجهزة التي تحمل قطعاً أمامي.

ظهرت الهواتف في النسب الجديدة المستخدمة طويلة وغير مريحة، واشتكى الكثير من المستخدمين من النسب الجديدة على أنها صعبة الاستخدام.

إذاً ما الذي يدفع بشركة سوني إلى زيادة نسبة الطول في الأبعاد المستخدمة والمغامرة باستخدام نسبة طويلة جداً في هاتفها القادم Xperia XZ4؟

في الحقيقة لا أحد يعرف الجواب حتى الآن، وقد يكون للشركة أسبابها التي ستكشف عنها لاحقاً، لكن هنالك شيء مؤكد وهو أن تلك النسبة الطويلة ستكون مزعجة عند استخدام الهاتف بشكل عمودي.

قد تعطي هذه الميزة فائدة عند تقسيم شاشة العرض، أو عند استخدام الهاتف بشكل أفقي لمشاهدة فيلم، لكننا نعلم جميعاً أن الاستخدام الأكبر للهاتف يكون في وضعه العمودي، الأمر الذي أثار حيرتنا من قرار الشركة الأخير.

من المتوقع أن يتم الكشف عن هاتف سوني القادم في الفترة القريبة القادمة، حيث من المحتمل أن تختار الشركة معرض MWC 2019 من أجل الإعلان الرسمي.

مقالات قد تعجبك:

ما هو العنوان URL ؟ وما هي مكوناته؟
كيفية إنشاء صفحة غلاف مخصصة في وورد
كيفية تضمين الخطوط في مستند وورد
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
كيفية تقليص مستند وورد إلى صفحة واحدة تلقائياً
أبعاد 21:9أبعاد الشاشةأبعاد سينمائيةأبعاد طويلةأجهزة إكسبيرياأخبارالإعلان الرسميالواجهة الأماميةالواجهة الخلفيةانخفاض المبيعاتتراجع المبيعاتتسريباتحجم الشاشةسونيشائعاتشاشة طويلةصور مسربةفشل سونيفشل هواتف سونيقرار الشركةقسم الهواتف المحمولةقوة الشركةكاميرات ثلاثيةمعرض MWCمعرفة مواصفات الهاتفمنافسة سونيمواصفات الهاتفمواصفات مسربةهواتف إكسبيرياهواتف رائدةهواتف سونيهواتف مرتقبة