كيفية صناعة مقاطع فيديو يوتيوب وما الأدوات اللازمة لذلك؟

يوتيوب YouTube عبارة عن نظام أساسي للشبكات الاجتماعية يمكنك من خلاله إنشاء محتوى فيديو وتحميله حتى يتمكن أي شخص من مشاهدته.

يمارس بعض الأشخاص مهناً كاملة على يوتيوب YouTube. كيف يمكنك أن تبدأ؟

المعدات:

في حين أنه من السهل البدء في إنشاء مقاطع الفيديو حتى من خلال الكمبيوتر المحمول فقط، إذا كنت تخطط لإنشاء محتوى كبير، فستحتاج إلى جهاز كمبيوتر قادر على العمل بشكل لائق.

ما تحتاجه يختلف باختلاف وضعك. على سبيل المثال، إذا كنت بصدد إنشاء محتوى ألعاب، فستحتاج على الأرجح إلى كمبيوتر أعلى بالمواصفات مما لو كنت تجري أنواعًا أخرى من المحتوى.

أول شيء يجب مراعاته هو حجم محرك الأقراص الثابت لديك. إذا كنت تسجِّل الكثير من اللقطات، خاصة عند درجات الدقة الأعلى والإطارات، ستستهلك مساحة كبيرة.

ستحتاج على الأرجح إلى 500 غيغابايت على الأقل للبدء. يختلف مقدار المساحة التي تحتاجها حسب عدد اللقطات التي تحفظها وعدد المرات التي تسجل فيها، لذلك إذا قمت بحذف كل اللقطات القديمة لديك قبل بدء الفيديو التالي، يمكنك الحصول على مساحة أفضل.

الشيء الثاني هو القوة الشاملة للنظام. إن عملية تحرير اللقطات هي عملية مكثفة للمعالج، وستكون برامج التحرير أبطأ بكثير إذا طان النظام ضعيفاً.

على الرغم من أنه من الممكن تقريباً على أي جهاز، سيكون لديك وقت أسهل في التحرير على جهاز أفضل.

تعتبر ذاكرة الوصول العشوائي أيضاً عاملاً مهماً لأنه إذا لم يكن لديك ما يكفي، فسيتم إجبارك على القراءة من القرص الصلب، وهو أمر أبطأ ويمكن أن يؤخر النظام بأكمله أثناء القيام بذلك.

الحصول على اللقطات:

سواء أكنت تسجِّل لعبة أو من كاميرا (أو كليهما)، ستحتاج إلى لقطات لمقطع الفيديو. واحدة من أفضل أدوات التسجيل لأجهزة الكمبيوتر الشخصي هي OBS Studio ، والتي يمكن أن تسجل (وتبث) من أي شيء موصول بالكمبيوتر.

كما يحتوي أيضاً على بعض الأدوات الرائعة المضمنة لتكوين الكاميرا والبث. إذا كنت تستخدم كاميرا ويب ككاميرا، فيجب استخدام OBS للتسجيل منها.

إذا كان لديك كاميرا فعلية، وليس كاميرا ويب، فمن الأفضل استخدام أي أدوات مضمنة موجودة على الجهاز.

حتى إذا كنت تجري عمليات بسيطة على الصور أو مقاطع الفيديو الأخرى ولا تحتاج إلى تسجيل المواد، فستظل بحاجة إلى الحصول على كل شيء في مكان واحد قبل التحرير.

إذا كنت ترغب في تحريك مقاطع الفيديو، فإن Pencil2D هو أداة مجانية بسيطة للقيام بالرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد، كما أن Blender أداة أكثر تعقيداً لعمل الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد.

إذا كنت تريد أدوات مدفوعة، فهناك Adobe Animate و Cinema 4D. ضع في اعتبارك أن الرسوم المتحركة تستغرق وقتاً أطول بكثير من تسجيلها بشكل طبيعي، ولكن إذا تم تنفيذها بشكل صحيح، فيمكنها أن تظهر جيداً.

برامج التحرير:

عندما يتعلق الأمر بوضع مقاطعك معاً، فلديك مجموعة متنوعة من خيارات البرامج التي يمكنك الاختيار من بينها.

يمكن استخدام شيء بسيط مثل ويندوز موفي ميكر، ولكن إذا كنت تريد أشرطة الفيديو لتبدو جيدة (وتوفر لك الكثير من المتاعب)، فمن الأفضل تعلم كيفية استخدام برنامج تحرير أفضل.

Lightworks هو محرر بسيط ومجاني، وهو سهل التعلم. يعد Adobe Premier معياراً قياسياً لتحرير مقاطع الفيديو، على الرغم من ارتفاع التكلفة ومنحنى التعلّم، إلا إذا كنت بصدد إنشاء محتوى معقد، فمن المحتمل أن يكون ذلك أكثر مما تحتاج إليه.

Davinci Resolve هي أداة رائعة ومثيرة للدهشة وهي على الأرجح أفضل محرر مجاني يمكنك الحصول عليه (بالرغم من أن لديهم نسخة احترافية).

على نظام التشغيل ماك Mac ، تعتبر أداة iMovie المدمجة من آبل Apple أداة جيدة جداً، مما يجعل تصميم آبل Apple بسيطًا وسهل الاستخدام.

Final Cut هي النسخة الاحترافية من iMovie ، حيث تقوم بتعبئة الميزات المتطورة في واجهة مشابهة لـ iMovie. وبالطبع، يمكنك أيضاً استخدام جميع التطبيقات المذكورة أعلاه على نظام MacOS أيضاً، ولكن iMovie و Final Cut مخصصان لـ Mac.

تجهيز وتحميل الفيديو:

بمجرد الانتهاء من التحرير، سترغب في حفظ الفيديو إلى ملف في أي تطبيق استخدمته. يمكن أن تستغرق هذه العملية بعض الوقت، نظراً لأنها شديدة التركيز على وحدة المعالجة المركزية – خاصة إذا كنت تقدم لقطات عالية الدقة.

بعد الانتهاء من ذلك، ستحتاج إلى الانتقال إلى صفحة تحميل YouTube وإسقاط الملف هناك. بدلاً من ذلك، تتيح لك بعض التطبيقات مثل Final Cut مزامنة حسابك على يوتيوب YouTube وتحميله مباشرةً إلى يوتيوب YouTube ، مما يوفر لك خطوة.

اعتماداً على سرعة الاتصال، قد يستغرق تحميل الفيديو أيضاً بعض الوقت. حتى إذا كان لديك إنترنت فائق السرعة، فقد يكون لديك سرعة تحميل منخفضة نسبياً.

يحتاج يوتيوب YouTube أيضاً إلى وقت لمعالجة الفيديو التابع لك قبل نشره، حتى يصبح جاهزًا للتوزيع. ستتم معالجة درجات الدقة الأقل أولاً، لذلك إذا رأيت الفيديو في 480 بكسل مباشرةً بعد التحميل، فلا داعي للقلق، فستصدر النسخة ذات الدقة الأعلى لاحقاً. هذه العملية برمتها لا تستغرق عادة أكثر من خمس دقائق أو أكثر.

العناوين، وضع العلامات، الصور المصغرة:

بعد أن حمّلت مقطع الفيديو التابع لك وعالجه يوتيوب YouTube ، لا يزال لديك القليل من العمل للقيام به.

ستحتاج إلى ملء عنوان الفيديو ووصفه وعلاماته – وكل ذلك يساعد يوتيوب YouTube في التعرف على كيفية التوصية به للأشخاص بسهولة أكبر.

تمثل صورتك المصغرة أهمية كبيرة أيضاً. سيختار يوتيوب YouTube صورة مصغّرة من نقطة عشوائية في الفيديو تلقائياً، ولكنك تريد دائماً استخدام صورة مصغّرة مخصصة لجذب المزيد من الأشخاص.

لا يتعين عليك حتى إجراء أي تعديل، حيث يمكنك التقاط لقطة شاشة في نقطة من الفيديو الذي تريد استخدامه كصورة مصغرة، وتحميل ذلك.

إذا كنت تريد إضافة نص فوق الصورة المصغرة، يمكنك استخدام برنامج تحرير الصور مثل Photoshop أو GIMP.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام ميزة التصفح المتخفي الجديدة في يوتيوب
كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
كيفية تشغيل فيديو من يوتيوب في الخلفية
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
أفضل تطبيقات مشاهدة الفيديو للأطفال
Adobeanimateblendercinema 4ddavinicfinalcutGIMPimovieLightroomMacmacOSobs studiopencil2dresolveyoutubeادواتادوات يوتيوباطاراتالعملانشاء محتوىبرامج تحريرتحريرتحميلتعديلدقة عاليةرسوم متحركةشبكات اجتماعيةصناعة محتوىصور مصغرةفيديوكمبيوترلقطاتمحتوى يوتيوبمحرك اقراصمستلزماتمعداتمقاطع فيديومونتاجنصائحيوتتيوبيوتيوب