تيلغرام حدّدت موعد إطلاق عملتها الرقمية Gram

في حين أن خطط فيسبوك Facebook من أجل إطلاق عملتها الرقمية الجديدة قد اصطدمت مع المنظمين، فأن شبكة اجتماعية أخرى هي تيلغرام Telegram تستعد للإعلان عن عملتها الرقمية الخاصة.

حيث أخبرت شركة تيلغرام المستثمرين أنها تخطط لإرسال الدفعة الأولى من عملتها التي تسمّى Gram خلال الشهرين المقبلين.

وقال المستثمرون الذين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم أنهم يخططون لإتاحة محافظ Gram الرقمية لـ 200 مليون إلى 300 مليون مستخدم عالمي لتطبيق المراسلة تيلغرام.

كما وقالت الشركة بأن Gram ستصبح العملة الجديدة في عالم الإنترنت والطريقة الفعالة من أجل نقل الأموال من أي بلد في العالم إلى بلد آخر.

كانت طموحات تيلغرام بالدخول في عالم العملات الرقمية واضحة في أوائل عام 2018 عندما جمعت 1.7 مليار دولار من المستثمرين البارزين، بما في ذلك بعض أكبر شركات رأس المال الاستثماري في وادي السيليكون.

على عكس فيسبوك التي أصدرت خططاً عامة لعملتها الرقمية قبل وقت طويل من الإعلان عنها، فقد فضّلت تيلغرام السرية في العمل إلى حد كبير، وقد يؤدي هذا التعتيم إلى تضخيم الأسئلة التي ستواجهها من قبل السلطات الحكومية عندما تعلن عن العملة.

حيث أصبح المنظمون قلقين بشكل متزايد من أن العملات مثل Gram و Libra وكذلك عملة Bitcoin من قبلهم، قد تكون مفيدة لتجار المخدرات وغاسلي الأموال.

تركّز تيلغرام في تطبيقها للمراسلة على التشفير عالي المستوى للرسائل المتبادلة، الأمر الذي جعل منه التطبيق المفضّل من قبل الإرهابيين ومع المنشقين والمتظاهرين الحكوميين وآخرهم في هونغ كونغ.

وكذلك جعل من التطبيق واحداً من التطبيقات غير المرغوب بها من قبل الحكومات الرسمية مع محاولات لإغلاقه تماماً في روسيا وإيران على سبيل المثال.

بمجرد إعلان شركة تيلغرام عن عملتها الرقمية قالت إن العملات النقدية ستخضع لشبكة لا مركزية من أجهزة الكمبيوتر التي لن تمنح لأحد حتى لتيلغرام نفسها أي سيطرة على كيفية ومكان نقل العملات.

وعدت تيلغرام  في المستندات القانونية بأنها ستقوم بتسليم العملة الجديدة للمستثمرين بحلول 31 أكتوبر 2019، أو سيتوجب عليها إعادة الأموال لهم، لذلك فإن الوقت بات محدداً خلال الشهرين القادمين.

مقالات قد تعجبك:

ما هي قيم فتحة العدسة , سرعة الغالق ,وحساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟
كيفية تصفير عداد استخدام البيانات في ويندوز 10
ما هي ملفات PST و OST لبرنامج آوت لوك ؟ وأين يتم تخزينها؟
ما هو مسح (فحص) المنافذ؟ وما هي أنواعه؟
كيفية تقليص مستند وورد إلى صفحة واحدة تلقائياً
GramTelegramأسعار العملات الرقميةاستثمار العملات الرقميةالتداول بالعملات الرقميةالتعامل بالعملات الرقميةالعملاتالعملات الافتراضيةالعملات البديلةالعملات البيتكوينالعملات الرقميةالعملات الرقمية المشفرةالعملات المشفرةالعملة الإلكترونيةالعملة الرقميةالعملة الرقمية بيتكوينبيع العملات الرقميةتحديث تيلغرامتحويل العملاتتطبيق تلغرامتطبيق تيلغرامتلغرامتيلغرامتيلغرام iOSتيلغرام أندرويدرسائل تيلغرامشبكة اجتماعيةشبكة تلغرامشراء العملات الرقميةشركة تلغرامشركة تيلغرامعملات تيلغرام الرقميةعملة تلغرام الرقمةعملة غراممجتمعات تيلغراممزايا تيلغراممستخدمو تيلغراممنصة اجتماعيةمنصة العملات الرقميةمنع العملة الرقميةميزة تيلغرام