آبل رفضت تأكيد إطلاق هاتف آيفون 5G هذا العام

قام كبار اللاعبين في سوق الهواتف المحمولة مثل سامسونج Samsung وهواوي Huawei وشاومي Xiaomi ببيع هواتف ذكية متوافقة مع الجيل الخامس.

لكن تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل يعتقد أن شبكة الجيل التالي اللاسلكية لا تزال في مراحلها الأولية والبدائية.

كما استبعد الرئيس التنفيذي أي سؤال حول إمكانية إطلاق هاتف آيفون 5G في المستقبل، وقال أن شبكات الجيل الخامس هي الآن في مراحلها الأولية من انتشارها العالمي.

تأتي تعليقات خليفة الراحل ستيف جوبز عندما تم الإعلان عن نتائج الربع الأول للشركة، حيث تشير عدة شائعات إلى أن آبل تقوم بتطوير هاتف آيفون 5G لإطلاقه المخطط في خريف العام.

ومع ذلك رفض تيم كوك التعليق على خطط الشركة فيما يتعلق بتلك الشبكات باستثناء الإشارة إلى أن النشر البطيء لهذه التكنولوجيا في الولايات المتحدة يمكن أن يكون مصدر قلق لشركة آبل.

كانت شبكات 5G موضوع التقنية الرئيسي لسنوات، ولكن في عام 2019 بدأ العديد من مصنعي الهواتف الذكية ومشغلي الهواتف المحمولة في تنفيذ هذه التكنولوجيا على نطاق أوسع.

الهاتف الذكي الرائد من سامسونج Galaxy S10 متوفر على سبيل المثال في إصدار 5G، كما تقوم شركات تصنيع هواتف الأندرويد مثل Huawei و Xiaomi و Vivo و LG ببيع أجهزة متوافقة مع الجيل الخامس.

برر البعض تأخير الشركة في إطلاق هاتف آيفون مزود بمودم الجيل الخامس العام الماضي نظراً لأزمة آبل مع شركة إنتل Intel ولأن التسوية التاريخية مع كوالكوم Qualcomm جاءت متأخرة.

لكن هل من الممكن أن تستمر الشركة هذا العام في تجاهلها لشبكات الجيل الخامس حتى في أرقى هواتفها ومع ورود شائعات بأن تلك التقنية ستصل حتى للهواتف الاقتصادية والمتوسطة؟

مقالات قد تعجبك:

كيفية فتح المواقع المحجوبة وتغيير عنوان IP
كيفية استعادة الملفات المحذوفة على نظام ماك macOS
كيفية استعادة المبالغ المدفوعة باستخدام البطاقة الائتمانية
ما هي ملفات MOBI ؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية فتح صفحة ويب عندما لا تعمل
Applآبلآيفون الجيل الخامسآيفون هذا العامأبلأجهزة الجيل الخامسأول هواتف شبكات الجيل الخامسابلاستعمال شبكات الجيل الخامسالتوافق مع شبكات الجيل الخامسالخامسدعم شبكات الجيل الخامسشبكاتشبكات 5Gشبكات الاتصالشبكات الجيل الخامسشبكات فائقة السرعةشبكة الجيل الخامسشركة آبلشركة أبلشركة ابلمنتج آبلمنتج آبل الجديدمنتج أبلمنتجات آبلمنتجات آبل 2019منتجات آبل الجديدةمنتجات آبل القادمةمنتجات أبلمنتجات الشركةمواصفات شبكة الجيل الخامسهواتف آبلهواتف آبل الجديدةهواتف آبل القادمةهواتف آيفونهواتف آيفون الجديدةهواتف آيفون القادمةهواتف آيفون المستقبليةهواتف آيفون هذا العامهواتف الآيفونهواتف الآيفون الجديدةهواتف الجيل الخامسهواتف شبكات الجيل الخامس