سامسونج أعلنت عن شاشة موجهة لعشاق الألعاب بواصفات رائدة

لم ينطلق بعد معرض CES 2020 لكن سامسونج Samsung بدأت بالفعل بعرض أكثر منتجاتها قوة والبداية من زوج من شاشات الألعاب QLED الجديدة.

حيث جاء النموذج الأرقى باسم Odyssey G9 بحجم 49 بوصة وهي شاشة منحنية بمواصفات تُعتبر من ضمن الأعلى في فئتها.

لا تعد Odyssey G9 أول شاشة ألعاب منحنية من سامسونج، كما أنها ليست أول شاشة مقاس 49 بوصة، أو حتى الأولى بدقة عالية لكن Odyssey ترفع المواصفات بكل الطرق تقريباً.

دقة الشاشة 5120 × 1440 بكسل مع دعم HDR1000 وتوفر الشاشة الجديدة ضعف معدل التحديث الاعتيادي حتى 240 هرتز ووقت استجابة أسرع حتى 1 مللي ثانية ودعم FreeSync 2 من AMD جنباً إلى جنب مع تقنية G-Sync المضافة حديثاً من شركة نفيديا.

تعد الشاشة أيضاً أول شاشة مخصصة للمستهلكين من سامسونج مع نسبة انحناء 1000R، وبالتالي فهي تملأ نفس مجال الرؤية تقريباً الخاص بالعين البشرية لتعطيك تجربة غامرة وتشعر وكأن الشاشة ملفوفة حول رأسك.

بالطبع، نظراً لأنها شاشة للألعاب فإن الجزء الخلفي يتميز أيضاً بإضاءة زرقاء متوهجة عملاقة LED تجعل الشاشة تبدو كما لو كانت من أحد أفلام الخيال العلمي.

إلى جانب Odyssey G9، أعلنت الشركة أيضاً عن Odyssey G7، وهي شاشة أصغر بنسبة أبعاد 16:9 وبدقة 2560 × 1440 بكسل والتي تأتي بحجم 32 بوصة و 27 بوصة.

مثل شاشة Odyssey G9 الأكبر حجماً، توفر طرز G7 أيضاً انحناء 1000R، وتعتمد على تقنية Samsung QLED، وتتميز بمعدل تحديث يبلغ 240 هرتز، ووقت استجابة قدره 1 مللي ثانية ودعم FreeSync 2 و G-Sync.

الفرق الحقيقي الوحيد – بغض النظر عن الحجم – هو مستوى HDR المدعوم، تم تصنيف طرز G7 فقط من أجل HDR600 مقارنة بتصنيف HDR1000 على G9.

لم تعلن شركة Samsung بعد عن سعر أو تاريخ إصدار لأي من الشاشات، ولكن مع كل المواصفات العالية فإننا لا نتوقع أي سعر متوسط أو مناسب.

مقالات قد تعجبك:

لماذا لا تدوم بطارية اللابتوب كما تعلن عنها الشركة المصنعة؟
لماذا تقوم مواقع الويب بإعادة التوجيه إلى صفحات بطاقات الهدايا “تهانينا” المزيفة؟
ما هو معيار +HDR10 في الشاشات؟ وما فائدته؟
كيفية النسخ الاحتياطي ومزامنة جهات الاتصال بين جميع أجهزة أندرويد وآيفون والويب
ما هو عامل قطع DSLR؟ ولماذا يجب أن يهتم به كل مصور؟
Odessey G9Samsungأجهزة جديدةأجهزة سامسونجأجهزة سامسونج 2019أجهزة سامسونج اللوحيةألعابألعاب فيديوإضاءة الشاشةتصميم الشاشةجهاز جديدجهاز سامسونججهاز سامسونج الجديدسامسونجسامسونج Samsungسامسونج ديسبلايسامسونج غالاكسيسامسونج للإلكترونياتسامسونج للشاشاتسامسونغشاشات OLEDشاشات سامسونجشاشات سامسونج 2019شاشات سامسونج الجديدةشاشة OLEDشاشة الجهازشاشة سامسونجشاشة مخصصة للألعابشاشة منحنيةمعدل التحديثمعدل التحديث الخاص بالشاشةمعدل تحديثمعدل تحديث الشاشةمعدل تحديث تدعمه الشاشةمنتج الشركةمنتج سامسونجمنتج سامسونج الجديدمنتجات الشركةمنتجات سامسونجمنتجات سامسونج 2019منتجات سامسونغمواصفات الجهازوقت الاستجابة