أجهزة آبل المستقبلية لن تتضمن استخدام كلمات مرور نهائياً

تحتاج خدمات الإنترنت المختلفة الآن إلى كلمات مرور من أجل تسجيل الدخول إليها، هذا يشمل الشبكات الاجتماعية ومواقع العمل والدراسة والمنتديات وكل موقع آخر يحتاج إلى تسجيل دخول.

وهذا الأمر يفرض على المستخدم إما أن يستخدم كلمة مرور موحدة لكل تلك المواقع أو أن يستخدم كلمات مرور مختلفة وكل من الحلين له سيئاته الخطيرة.

فاستخدام كلمة مرور موحدة يحميك من نسيان الكلمة في أي موقع لكن في حال تم اكتشافها فإن هذا الموضوع سيشكل خطراً على حساباتك الشخصية في كل تلك المواقع.

وإن قمت باستخدام كلمة مرور مختلفة لكل موقع فإن هذا الأمر سيسبب الإرباك والنسيان عند قيامك بتسجيل دخول إلى إحدى تلك المواقع.

لكن يبدو أن هذا الأمر لن يتكرر في المستقبل القريب بالنسبة لأجهزة شركة آبل Apple حيث انضمت الشركة إلى تحالف Fido Alliance، فما هو هذا التحالف؟

يُعد التحالف المذكور واحداً من أكبر التجمعات التقنية التي تبحث في فرص الوصول إلى مستقبل خالٍ من كلمات المرور وبشكل نهائي.

لا يضم هذا التحالف شركة آبل فقط كواحدة من الشركات العلاقة، بل هنالك شركات أخرى مثل سامسونج Samsung و جوجل Google و مايكروسوفت Microsoft و إنتل Interl.

بدأت جوجل بالفعل في استخدام طرق مختلفة بديلة عن كلمات المرور، نحن نتحدث عن مفاتيح الأمان Titan والتي تقوم بتأكيد هوية المستخدم على أي جهاز إلكتروني مما يسمح له بالدخول إلى المواقع والخدمات المختلفة.

في حين كانت هنالك العديد من المحاولات الخاصة بتحويل هاتف المستخدم الذكي إلى مفتاح أمان بحيث يمكن تسجيل الدخول من خلاله.

من غير الواضح ما هو الشكل الذي ستعتمده آبل في نهاية المطاف من أجل إيجاد حل بديل لاستخدام كلمات المرور المختلفة.

لكن انضمام الشركة إلى التحالف يعني أن المستقبل المنتظر الخالي من استخدام كلمات المرور قد أصبح قريباً جداً.

مقالات قد تعجبك:

هل قفل الهاتف بالبصمة أو بالوجه آمن تماماً؟
فيسبوك يستخدم رقم الهاتف المحمول لاستهداف المستخدمين بالإعلانات
كيفية حذف صوت مقطع الفيديو عند نشره على إنستغرام
أفضل بديل لبرنامج الروت المشهور SuperSU
كيفية ضبط عدسة الكاميرا في حال استخدام نظارات أو عدسات لاصقة
Appleآبلأبلأجهزة آبلابلشركة آبلكلماتكلمات المروركلمات المرور المعقدةكلمات مروركلمات مرور خطرةكلمات مرور صعبةكلمات مرور ضعيفةكلمات مرور عشوائيةكلمات مرور غير مشفرةكلمات مرور مسربةمنتج آبلمنتج آبل الجديدمنتج أبلمنتج ابلمنتج الشركةمنتجات آبلمنتجات آبل الجديدةمنتجات آبل القادمةمنتجات أبلمنتجات ابلمنتجات الشركةهواتفهواتف آبلهواتف آبل الجديدةهواتف آبل القادمةهواتف آيفونهواتف آيفون الجديدةهواتف آيفون القادمةهواتف آيفون المستقبليةهواتف آيفون هذا العامهواتف الآيفونهواتف الآيفون الجديدةهواتف جديدة