جوجل أطلقت أخيراً موقع مختص بفيروس كورونا

قبل أسبوع، عقد دونالد ترامب مؤتمراً صحفياً ادعى فيه أن جوجل Google ستقوم ببناء موقع مخصص لفيروس كورونا الذي سيوجه الأشخاص إلى مواقع الاختبار.

كما علمنا في الأيام التالية، لم يكن ذلك صحيحاً، أطلقت شركة Verily الشقيقة لشركة جوجل Google مثل هذا الموقع، ولكنه فقط محدد فقط لـ Bay Area، وبحسب ما ورد عرضت الاختبارات لعدد قليل جداً من الأشخاص، ومع ذلك، قالت جوجل Google أنها ستطلق نوعاً ما من موقع الويب وبعد فترة تأخير قصيرة قامت بذلك.

إلى جانب موقع الويب، ستبدأ جوجل Google في تقديم المزيد من المعلومات المحسنة للأشخاص الذين يبحثون عن مصطلحات تتعلق بالفيروس التاجي.

ستكون هناك علامات تبويب معلومات للأعراض والوقاية والإحصائيات العالمية والمعلومات ذات الصلة محلياً، وسيبدو ذلك قليلاً مثل هذا:

تستطيع تصفح الموقع من خلال الرابط google.com/covid19. تقول مشاركة جوجل Google التي تعلن عن الموقع أنك ستتمكن من العثور على “المعلومات المستندة إلى المنطقة، ونصائح السلامة والوقاية، واتجاهات البحث المتعلقة بـ COVID-19 ، وموارد إضافية للأفراد والمعلمين والشركات”.

تؤكد جوجل Google أنها تسحب المعلومات من مصادر موثوقة مثل منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض.

إنه متاح باللغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالي، ولكن المتحدث باسم جوجل Google ادعى أن دعم اللغة الإسبانية سيتبع قريباً، وتم تصميم الموقع أيضاً مع وضع إمكانية الوصول بسهولة إليه في الاعتبار، بما في ذلك استعمال خطوط الكبيرة التي تستخدمها جوجل Google عادةً.

يحتوي موقع الويب على مقاطع فيديو، وخريطة عالمية تعرض الحالات المؤكدة بحسب البلد، والكثير من المعلومات حول جهود الإغاثة الأخرى من جوجل Google – بالإضافة إلى بعض مقاطع فيديو يووتيوب YouTube الموثوقة.

في الوقت الحالي، يحتوي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) على برنامج دردشة (مدقق ذاتي) ساعدت مايكروسوفت Microsoft على بنائه، لكن WSJ نقلت عن مقدم رعاية صحية: “إنه مجرد شيء يحتاجه المستهلكون الآن للمساعدة في إزالة القلق”.

في وقت ما في المستقبل ، قد تقدم جوجل Google في الواقع استبياناً ومعلومات حول مواقع اختبار القيادة المحلية. لكن المتحدث يقول إن الشركة لن تفعل ذلك حتى تتوفر معلومات جديرة بالثقة على تلك المواقع، وقد يكون هذا بعد وقت طويل قادم، للأسف.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إيقاف التحديثات التلقائية في Windows 10
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
ما هي العملية LockApp.exe في ويندوز 10 ؟
كيفية تحديد ما هو إصدار ورقم بناء نسخة ويندوز موجودة على DVD أو ملف ISO أو USB
ما هي ميزة صوت الموضع المكاني Spatial Sound في ويندوز؟ وكيف تعمل؟
breakingbreaking newscoronacorona viruscoronaviruscovidcovid 19homepageNewvideoVirusvovid-19youtubeاخبار كورونااشاعاتتثقيفتوعيةجوجلحجرسايتغوغلفايروسفايروس كورونافيديوفيديوهاتفيروسفيروس كوروناكوروناكورونا فايروسكورونا فيروسكوفيدكوفيد 19معلوماتمعلومات خاطئةمعلومات صحيحةموقعموقع اخبارموقع فيسبوكويبويبسايت