سنابشات يطرح فيلتر لوقف انتشار المعلومات الخاطئة عن فيروس كورونا

تم إطلاق لعبة COVID-19 Myth Busting يوم الخميس 26 آذار، وهي عبارة عن فلتر تفاعلي يدفع اللاعبين إلى الاختيار بين الحقيقة أو الخيال فيما يتعلق الأمر بالفيروس التاجي، وفقاً لـ Mashable.

يمكنك بعد ذلك التقاط صورة ذاتية ومشاركة نتائجك مع أصدقائك ودعوتهم للعب معك في لعبة الأسئلة العشرة.

ستتم مطالبة اللاعبين ببيانات حول الفيروس التاجي ويجب عليهم اختيار ما إذا كانت حقيقة أم خرافة، يمكن أن يتم طرح أسئلة مثل: “يمكن للماسحات الحرارية أن تكتشف أن شخصاً ما مصاب بـ COVID – 19” (هذا خطأ)، و “رش الكلور في جميع أنحاء الجسم لن يقتل COVID-19” (وهذا صحيح بشكل واضح).

هذه اللعبة هي شكل من أشكال الترفيه في هذه الأوقات الباهتة البعيدة عن الاجتماعية، بينما توفر أيضاً معلومات مفيدة حول تفشي الفيروس التاجي، ويأتي مصدر جميع المعلومات في اللعبة من منظمة الصحة العالمية (WHO)، حتى تتأكد أنك تحصل على الحقائق.

كان هناك الكثير من المعلومات الخاطئة ونظريات المؤامرة حول انتشار الفيروسات التاجية عبر الإنترنت، مثل الشائعات بأن شبكات الجيل الخامس تسببت في التفشي (كاذبة تماماً).

الفيلتر الجديد هو طريقة سنابشات Snapchat الفريدة لتقديم حقائق موثوقة عن الفيروسات التاجية لمستخدميها، كما أضافت منصات أخرى نسختها الخاصة من مركز معلومات الفيروسات التاجية، بما في ذلك فيسبوك Facebook ، الذي بدأ في وضع معلومات موثوقة حول الفيروسات التاجية في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية.

تساعد خرائط جوجل Google أيضاً على نشر الوعي، خاصة عندما يتعلق الأمر بما يجب عليك فعله إذا كان لديك أي أعراض لفيروس كورونا.

الآن، عندما يبحث الأشخاص عن مكتب طبيب أو مرافق طبية أخرى على خرائط جوجل Google، يُطلب منهم تحذير حول كيفية الاتصال بطبيبهم قبل الذهاب إلى أي مكان للمساعدة في إيقاف الانتشار السريع للفيروس.

حتى يوم كتابة هذا المقال (الجمعة 27 آذار 2020)، هناك أكثر من 565492 حالة مؤكدة من الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم، و 25442 حالة وفاة مؤكدة، وفقاً للوحة تتبع الحالات على الإنترنت.

مقالات قد تعجبك:

دليل المبتدئين إلى لعبة PUBG ببجي
ما الفرق بين الشبكة الافتراضية الخاصة VPN والبروكسي Proxy؟
كيفية إزالة الرموز من شريط اختصارات تطبيق فيسبوك
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
applicationsbreakingbreaking newscoronacorona viruscoronaviruscovidcovid 19NewnewsUpdateupdatesvideoVirusvovid-19اشاعاتاضافاتبرنامجتثقيفتحديثتحديثاتتحديثات برامجتطبيقتطبيقاتتطويرتعديلتعديلاتتمكينتوعيةجوجل ستورحجرخياراتفايروسفايروس كورونافيديوفيديوهاتفيروسفيروس كوروناكوروناكورونا فايروسكورونا فيروسمعلوماتمعلومات خاطئةمعلومات صحيحة