نمو متجري جوجل وآبل بشكل ملحوظ في الربع الأول من هذه السنة

وفقاً لأحدث تقرير صادر عن App Annie لقد أنفق المستخدمون وقتاً ومالاً أكبر بكثير على التطبيقات خلال فترة الربع الأول من هذا العام.

يتزامن هذا بالطبع مع وباء فيروس كورونا COVID-19 العالمي ويعكس معدلات الاستخدام المتزايدة للأجهزة المحمولة في جميع أنحاء العالم.

نما متوسط الوقت الأسبوعي الذي يقضيه في التطبيقات والألعاب على أندرويد Android بنسبة 20% في جميع أنحاء العالم مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

قضى المستخدمون الصينيون، على وجه الخصوص، ما يقدر بـ 5 ساعات يومياً في المتوسط، كما شهد المستخدمون الأمريكيون والإيطاليون والفرنسيون زيادة كبيرة في عدد الساعات الأسبوعية التي يقضونها في التطبيقات غير المخصصة للألعاب.

قام المستهلكون بتنزيل ما يقدر بنحو 31.5 مليار تطبيق مجتمعة للفترة من الشهر الأول إلى الثالث في كلا السوقين مع 22.5 مليار تنزيل من Google Play و 9 مليار من App Store.

بلغ إجمالي الأموال التي تم إنفاقها عبر كلتا المنصتين 23.4 مليار دولار مع إنفاق 15 مليار دولاراً على iOS وحوالي 8.3 مليار دولار على جانب أندرويد Android.

تمثل التطبيقات غير المخصصة للألعاب غالبية التنزيلات ولكن لا يزال المستهلكون ينفقون أموالاً أكثر بكثير على الألعاب من أي فئة تطبيقات أخرى.

وتصدّر المستخدمون الصينيون والأمريكيون القائمة في إنفاق المستهلكين على iOS بينما شهد متجر Google Play معظم الإيرادات تأتي من كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة.

بينما كانت الهند والبرازيل هما السوقين الرائدين من حيث أحجام تنزيل التطبيقات على Google Play ، بينما كانت الصين والولايات المتحدة في الصدارة في App Store.

أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها على كل من iOS وأندرويد Android لفترة الربع الأول كانت TikTok و WhatsApp و Facebook ، تليها Instagram و Facebook Messenger.

بينما تصدّر فيس بوك Facebook وواتساب WhatsApp و Facebook Messenger القائمة بعدد المستخدمين النشطين شهرياً.

مقالات قد تعجبك:

ما سبب رسالة افتح قفل آيفون لاستخدام ملحقات USB؟ وما الحل؟
كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟
كيفية حذف جميع الصور في آيفون أو آيباد بسهولة
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
applicationsappsbreakingbreaking newscoronacorona viruscoronaviruscovidcovid 19homepageNewnewsUpdateupdatesvideoVirusvovid-19youtubeاشاعاتاضافاتبرنامجتثقيفتحديثتحديث المتجرتحديثاتتحديثات برامجتطبيقتطبيقاتتطويرتعديلتعديلاتتمكينتوعيةجوجلجوجل بلايجوجل ستورحجرخياراتسوقغوغلفايروسفايروس كورونافيديوفيديوهاتفيروسفيروس كوروناكوروناكورونا فايروسكورونا فيروسمتجرمتجر تطبيقاتمعلوماتمعلومات خاطئةمعلومات صحيحة