فيسبوك أطلقت Messenger Rooms لمكالمات الفيديو

كشفت فيسبوك Facebook اليوم عن استجابتها للنمو المجنون لـ Zoom خلال الأسابيع القليلة الماضية خلال جائحة COVID-19 التي تحدث إلى حد كبير في جميع أنحاء العالم.

كان لدى Facebook Messenger بالفعل وظيفة دردشة فيديو، ولكنها كانت محدودة في إجمالي عدد الأشخاص المسموح لهم بالمشاركة، وكذلك في متطلباته بأن يكون لكل منهم حساب على فيسبوك Facebook.

مع Messenger Rooms الجديدة، يتغير ذلك. أولاً، يمكنك في محادثات الفيديو استضافة ما يصل إلى 50 شخصاً، وبإمكان أولئك الذين ليس لديهم حساب على فيسبوك Facebook الانضمام – حيث سيتلقون رابطاً إلى الغرفة التي أنشأتها.

بنقرة واحدة يمكنهم بعد ذلك الانضمام إلى المحادثة – تماماً مثل Zoom. الأهم من ذلك، ليس لدى Messenger Rooms حد زمني على الإطلاق.

إذا انضممت إلى غرفة من خلال تطبيق مسنجر Messenger ، فيمكنك اللعب بتأثيرات الواقع المعزز والميزات الجديدة مثل الخلفيات والإضاءة.

يختار منشئ الغرفة من يمكنه رؤيتها والانضمام إليها، ويمكنه إزالة أي شخص من المكالمة في أي وقت، بالإضافة إلى قفل الغرفة إذا لم يرغب في دخول أي شخص آخر.

ويمكنك بالطبع مغادرة الغرفة وقتما تشاء. الغرف التي تقوم بإنشائها من خلال مجموعة فيسبوك Facebook مفتوحة افتراضياً لأعضاء تلك المجموعة.

ميزة الغرف غير مشفرة نهائياً، لأن هناك تحديات كبيرة لتوفير مثل هذا التشفير لمكالمات الفيديو مع مجموعات كبيرة من الأشخاص. ومع ذلك، تقول فيسبوك Facebook أنها تعمل بنشاط من أجل ذلك في المستقبل.

في هذه الأثناء، يتم تشفير محتوى الغرفة بين المشاركين وخوادم فيسبوك Facebook ، التي يتم وضعها في عدد قليل من البلدان التي تتمتع بسيادة القانون القوية. كما تعد الشركة بأنها لا تشاهد أو تستمع إلى مكالماتك الصوتية أو المرئية.

سيتم طرح Messenger Rooms هذا الأسبوع في بعض البلدان، وستتوسع عالمياً في الأسابيع المقبلة.

مقالات قد تعجيبك:

كيفية تغيير اسم وكلمة مرور شبكة الواي فاي Wi-Fi
كيفية تخصيص حدود النوافذ والظلال على ويندوز 10
طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون
 طريقة استخدام خرائط Google للملاحة بدون إنترنيت
لماذا لا تصل تحديثات جديدة إلى أجهزة الأندرويد ؟ وما الذي يمكن فعله ؟
breakingbreaking newscallcallscoronacorona viruscoronaviruscovidcovid 19FacebookFacebook MessengerhomepageMessengermessenger roomsNewnewsvideovideo callvideo callsVirusvovid-19youtubezoomاشاعاتتطبيقتطبيق فيسبوكتطبيق مسنجرتوعيةحادثات فيديوحسابحساب فيسبوكزوومفايروسفايروس كورونافيديوفيديوهاتفيروسفيروس كورونافيس بوكفيسبوككوروناكورونا فايروسكورونا فيروسمحادثاتمحادثةمحادثة فيديومسنجرمشتركينمعلوماتمكالماتمكالمات الفيديومكالمات فيديومكالمة