شركة MediaTek كشفت عن معالجها الجديد Helio G85

كشفت شاومي Xiaomi النقاب عن هاتف Redmi Note 9 الأسبوع الماضي بمعالج يسمى Helio G85 من شركة Mediatek.

واليوم، قامت شركة تصنيع المعالجات التايوانية بكشف تفاصيل نظام المعالج SoC نفسه – فهو يأتي مع وحدة معالجة رسومات أسرع قليلاً من معالج Helio G80 ، ولكنه يحتفظ بنفس وحدة المعالجة المركزية.

يأتي Helio G85 مع نواتين Cortex-A75 تعملان بسرعة 2.0 جيجا هرتز وست وحدات Cortex-A55 بسرعة 1.8 جيجا هرتز.

يعمل معالج الرسومات Mali-G52 بتردد 1 جيجاهرتز، على عكس Helio G80 الذي كان يعمل بتردد 950 ميجاهرتز. وتحتوي الشريحة على جميع الميزات في معالج Helio G80 السابق مثل VoW (الصوت عند الاستيقاظ Voice on Wakeup) وتكنولوجيا HyperEngine Game المحسنة.

تَعِدُ MediaTek بما يسمى بالتنبؤ الذكي لتزامن Wi-Fi و LTE ويمكن للمعالج التبديل بين الشبكات في 13 مللي ثانية فقط – وهو ما يكفي لتوفير اتصال خالي من التأخير.

سيقدم المعالج أيضاً استجابة أسرع بين الأبراج الخلوية والهاتف الخلوي وسيؤجل المكالمات أثناء اللعب دون انقطاع اتصال البيانات – وهي مشكلة تواجهها حتى المعالجات الرائدة.

تقوم Mediatek بالفعل بإرسال نظام المعالج SoC إلى الشركات المصنعة، لذلك نتوقع وصول المزيد من الهواتف الذكية في النطاق السعري 200 دولار مع معالج Helio G85.

مقالات قد تعجبك:

سيسمح Google Duo للمستخدمين الآخرين بالاتصال دون معرفة رقم الهاتف
نظام Windows 10x قادم إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة
حملة ترويجية مثيرة بدأت لهاتف Poco F2 Pro
ما هي ملفات PDF؟ وكيف يمكن فتحها ؟
كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية
ما هي الشبكة المحلية Local Area Network LAN؟
heliohelio g85MediaTekmediatek processorMobilemobilephoneprocessorprocessorsاجهزةاجهزة محمولةاخباراختباراستجابةاسعاراسواقاعلانالتسريباتانتاجتحديثتحضيرتسريبتسريباتتطويرجديدجهازجهاز محمولسرعةسرعة استجابةسوقسيئاتشركةمراجعاتمراجعةمزايامساوئمعالجمعالج جديدمعالج حديثمعالج متطورمعالجاتمعلوماتمواصفاتموبايلموبايل محمولميدياميديا تكميدياتكميزاتهاتفهاتف محمولهواتفهواتف ذكيةهيليوهيليو 85