مايكروسوفت قامت بإغلاق كافة متاجرها بشكل دائم

مايكروسوفت Microsoft تخلت عن مراكز البيع بالتجزئة، حيث أعلنت الشركة اليوم عن خطط لإغلاق جميع مواقع متاجر مايكروسوفت Microsoft Store بشكل دائم في الولايات المتحدة وحول العالم، باستثناء أربعة مواقع سيتم إعادة تخصيصها كمراكز خبرة ولن تبيع المنتجات ثانية.

تلك المواقع هي مدينة نيويورك (الجادة الخامسة)، ولندن (أوكسفورد سيركس)، وسيدني (ويستفيلد سيدني)، وموقع حرم ريدموند Redmond campus.

تم افتتاح متجر لندن منذ حوالي عام، سيتم إغلاق جميع مواقع متاجر مايكروسوفت Microsoft Store الأخرى في الولايات المتحدة والعالم، وستركز الشركة على البيع بالتجزئة الرقمية.

تقول مايكروسوفت Microsoft أن متاجر Microsoft.com و Xbox و Windows وصلت إلى ما يصل إلى 1.2 مليار عميل شهرياً في 190 سوقاً.

لن يتم تسريح العمال جراء هذا القرار، حيث قال David Porter نائب رئيس متجر مايكروسوفت Microsoft في منشور على موقع لينكد إن LinkedIn تعليقاً على هذه الخطوة: إن التزامنا بتنمية وتطوير الوظائف من مجموعة المواهب المتنوعة هذه أقوى من أي وقت مضى.

وقال مصدر مطلع على عمليات البيع بالتجزئة لشركة مايكروسوفت Microsoft أن هذه الخطة كانت مجدولةً أصلاً للتطبيق في العام المقبل، ولكن تم تسريع العمل بها خلال جائحة فيروس كورونا COVID-19.

سيتم إطلاق جهاز إكس بوكس سيريس Xbox Series X من مايكروسوفت Microsoft هذه العطلة، لذا فمن المنطقي أن تكون الشركة قد خططت للمتاجر -على الأقل في البداية- للوصول إلى هذا الحد والتوقف.

تم تأجيل جهاز Surface Neo ذي الشاشة المزدوجة الذي كان سيصدر أيضاً خلال العطلات، على الرغم من أن Surface Duo لا يزال على المسار الصحيح لهذا العام.

ومع ذلك، إذا كنت تأمل أن يكون متجر مايكروسوفت Microsoft المحلي لديك مكاناً مؤكداً لجهاز إكس بوكس Xbox جديد؛ فسيتعين عليك البحث عن مكان آخر.

يفسر القرار الكبير جزئياً سبب عدم قيام مايكروسوفت Microsoft بإعادة فتح متجر واحد بعد إغلاقها جميعاً في ضوء هذا الوباء.

في الأسبوع الماضي، صرحت شركة مايكروسوفت أن نهجها لإعادة فتح مواقع متجر مايكروسوفت Microsoft تتم دراسته، قياساً بمراقبة البيانات العالمية، والاستماع إلى خبراء الصحة العامة والسلامة، وتتبع القيود الحكومية المحلية.

حالياً، رفضت الشركة تقديم معلومات حول متى يمكن فتح أي متاجر مرة أخرى.

نظراً لأن العديد من متاجر مايكروسوفت Microsoft موجودة في المولات ومراكز التسوق، لم يتم استيعاب الإغلاق المستمر على أنه أمر غير معتاد.

حيث أنه في الولايات المتحدة التي تتخذ نهجاً حذراً لاستعادة عمليات البيع بالتجزئة -لتجنب عودة ظهور الفيروس التاجي المستجد- تظل معظم مراكز التسوق مغلقة.

كانت هناك بالفعل طفرات في حالات فيروس كورونا COVID-19 في مناطق بها إرشادات أقل صرامة، مما دفع شركة آبل Apple إلى إعادة إغلاق بعض المتاجر حيث لم تستقبل العملاء إلا مؤخراً.

في نيسان، أوضحت مايكروسوفت Microsoft في مدونة عدد متاجر البيع بالتجزئة الذين تحولوا إلى العمل عن بعد، بعد أن تم تهميش وظائفهم اليومية.

كما واصلت الشركة تقديم أجور منتظمة لأعضاء الفرق خلال الوباء، وقالت الشركة:

سيستمر أعضاء فريق البيع بالتجزئة لدينا في خدمة العملاء الذين يعملون في مرافق شركة مايكروسوفت Microsoft أو عن بُعد وسنواصل تطوير فريقنا المتنوع لدعم مهمة الشركة وأهدافها.

ظهر متجر مايكروسوفت Microsoft لأول مرة في عام 2009 والتزم عن كثب بكتيب البيع بالتجزئة الناجح لشركة آبل Apple.

يمثل كل متجر عرضاً لأجهزة Surface و Xbox الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية التابعة لجهات خارجية.

كان الموظفون على دراية جيدة بكل ما يتعلق بـ ويندوز Windows، وقدمت الشركة أيضاً الأحداث في المتاجر وورش العمل وخدمة العملاء والإصلاحات.

تم إغلاق المتاجر حتى قبل أحدث دورة لإصدار الأجهزة من مايكروسوفت Microsoft والتي تضمنت Surface Book 3 و Surface Go 2 و Surface Earbuds و Surface Headphones 2.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تجاوز قفل الشاشة والتحقق من حساب جوجل على أجهزة أندرويد
ميزات جديدة في نظام آبل الجديد iOS 14 مأخوذة من أندرويد
مايكروسوفت أطلقت مضاد فيروسات لأجهزة أندرويد و iOS ( آيفون وآيباد)
كيفية الحصول على برامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office مجاناً
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
ما سبب سرعة تلف بطارية حاسبك المحمول ، وما الحل ؟
microsoftmicrosoft storeإلغاء تجزئةاغلاقاغلاق المتاجراغلاق متاجر مايكروسوفتالبيع بالتجزئةبيعبيع رقميبيع ماديتجار التجزئةتجارة إلكترونيةتجارة الكترونيةتجارة رقميةتجارة ماديةتجزئةتجزئة رقميةتجزئة ماديةشركةعمليات بيعفرق البيعفريق بيعمتاجر التجزئةمتاجر مايكروسوفتمتجرمتجر بيعمتجر بيع مايكروسوفتمتجر مايكروسوفتمراكزمراكز بيعمراكز تسوقمركز بيعمركز بيع بالتجزئة