فيسبوك قررت إيقاف تطبيق Lasso المستنسخ من تيك توك TikTok

ستقوم فيسبوك Facebook بإيقاف تطبيق Lasso، وهو تطبيق فيديو تم استنساخه عن تطبيق تيك توك TikTok، والذي أطلقته الشركة في عام 2018.

رصد Kerry Flynn من CNN إشعارات تم إرسالها إلى المستخدمين، وأخبرهم أن التطبيق لن يكون قابلاً للاستخدام بعد 10 تموز، وتم نصحهم بتنزيل مقاطع الفيديو التي يريدون الاحتفاظ بها.

كما لاحظ Josh Constine (محرر سابق في موقع TechCrunch) أن فيسبوك يبدو أنه سيغلق تطبيق Lasso وسيحول تركيزه إلى ميزة Reels في إنستغرام.

Reels هي أداة لتحرير الفيديو تتيح للمستخدمين تسجيل وتحرير مقاطع الفيديو على غرار تطبيق تيك توك TikTok ويمكنهم بعد ذلك نشرها على قصص إنستغرام Instagram الخاصة بهم أو إرسالها عبر رسالة فورية DM أو نشرها في قسم جديد من علامة التبويب استكشاف يسمى Top Reels.

تم إطلاق الميزة في البرازيل العام الماضي وتوسعت إلى فرنسا وألمانيا الأسبوع الماضي، وفقاً لموقع TechCrunch.

كان تطبيق Lasso متاحاً فقط في أسواق مختارة حول العالم. فبالإضافة إلى كونه متاحاً في الولايات المتحدة، كان التطبيق متاحاً أيضاً في كولومبيا والمكسيك والأرجنتين وشيلي وبيرو وبنما وكوستاريكا والسلفادور والإكوادور وأوروغواي اعتباراً من شباط.

تطبيق Lasso ليس الخدمة الوحيدة المملوكة لـ فيسبوك Facebook والتي من المقرر إيقافها في 10 تموز.

بالأمس، ذكر موقع TechCrunch أن فيسبوك Facebook سيقوم أيضاً بإيقاف Hobbi، وهو تطبيق تجريبي يشبه تطبيق Pinterest مصمم لمساعدة الأشخاص على توثيق المشاريع الشخصية.

كان Hobbi من صنع فريق تجارب المنتجات الجديد على فيسبوك Facebook، ولم يتم إطلاق هذا التطبيق إلا في شباط من هذا العام.

مقالات قد تهمك:

مدينة ملاهي جديدة في اليابان تحاكي عالم لعبة سوبر ماريو
الصين على وشك تجاوز الولايات المتحدة كأفضل صانع للتكنولوجيا أداءً في العالم
جوجل ما زالت تدفع مليارات الدولارات لآبل
شاومي أعلنت عن تلفازها الجديد Mi TV Master بقياس 65 بوصة وبدقة 4K
كيفية تحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب باستخدام موقع Snappea
ما هو تطبيق تيك توك TikTok؟ ولمَ يحصل على كل هذا الاهتمام؟
hobbiInstagramLassoReelsTikToktiktok apptop reelsاغلاقالمنافسة مع TikTokانستاانستاجرامانستاغرامانستاقرامانستجرامانستغرامانستقرامايقافتجربة تطبيق Lassoتطبيق hobbiتطبيق Lassoتطبيق TikTokتطبيق تيك توكتطبيق مستنسختطبيقات فيسبوكتوقيفتيك توكتيكتوكلاسومنافس TikTokنسخةوقف