استبدال المصطلحات البرمجية المتعلقة بالعنصرية كـ Blacklist و Master المستخدمة في نواة لينكس

وافق لينوس تورفالدس Linus Torvalds، الذي اشتهر بأنه من وضع النواة المعروفة بـ لينُكس Linux Kernel، على مصطلحات برمجية جديدة تساهم بتعزيز الكود البرمجي وتوثيقه في نواة لينكس.

يلغي التغيير مصطلحات مثل Blacklist و Master و Slave التي تعني حرفياَ على الترتيب القائمة السوداء و سيد و عبد.

لا توجد بدائل رسمية، لكن Torvalds اقترح الكثير من الخيارات. البدائل المقترحة لـ master/slave هي primary/secondary، controller/device، requester/responder، و main/replica.

وبالنسبة للبدائل المقترحة لـ blacklist/whitelist فهي denylist/allowlist و blocklist/passlist.

وقد يؤدي ذلك الى خلق قائمة طويلة من القضايا المربكة في المستقبل والتي لا يُفضلها فريق لينكس Linux أو تورفالدس Torvalds. ومع ذلك، فإن إنشاء لغة أكثر شمولاً للاستخدام العام هو الطريقة الصحيحة.

مجتمع نواة لينكس Linux Kernel ليس المجموعة التقنية الوحيدة التي غيرت لغتها. حيث أنه في الشهر الماضي قالت GitHub أنها ستستبدل المصطلحات الحساسة عنصرياً من وثائقها.

في أيار، بعد وفاة جورج فلويد George Floyd في الولايات المتحدة، نشبت سلسلة من الاحتجاجات في جميع أنحاء العالم لدعم مبادرات حياة السود.

ومن أجل إظهار التضامن، اقترح مجتمع التكنولوجيا التخلص من مصطلحات مثل blacklist و slave التي تعني حرفياً على الترتيب القائمة السوداء و العبد.

كما تبنت العديد من فرق اللغات الرئيسية للإنتاج والبرمجة بما في ذلك تويتر Twitter وكروم Chrome وأندرويد Android و Curl و Go ومايكروسوفت Microsoft مصطلحات بديلة أيضاً.

مقالات قد تعجبك:

تسريبات كبيرة لإصدار الجيل الخامس من هاتف Galaxy Z Flip
بيل غيتس دعى الى توفير علاج لكوفيد-19 (كورونا) للأكثر احتياجاً وليس لمن يدفع أكثر
آبل حذرت المستخدمين من إغلاق الكمبيوتر المحمول بوجود غطاء الكاميرا
ما هو WiGig ؟ وما الفرق بينه وبين واي فاي 6 ؟
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المحمول
كيفية الحصول على تقرير سجل الواي فاي أو الشبكة السلكية في ويندوز 10
blacklistkernellinuxlinux oslinuxosMasterslavetwitterwhitelistاندرويدتبديلتغييرتويترسيدعبدعنصرعنصريقائمة سوداءكرومكروم Chromeلينكسلينكس Linuxمايكروسوفتمايكروسوفت Microsoftمايكروسوفت Windowsمصطلحاتمصطلحات برمجيةمصطلحات جديدةنواة لينكس Linux