قد يصبح من الممكن فتح حواسيب ماك عبر بصمة الوجه

قد تتمكن من فتح أجهزة ماك Mac المستقبلية باستخدام الوجه، وفقاً لموقع 9to5Mac.

حيث كشف المنشور عن وجود رموز برمجية لكاميرا TrueDepth الخاصة بالشركة، والتي تجعل تقنية بصمة الوجه Face ID من آبل Apple ممكنة في جهاز macOS Big Sur.

وعلى وجه الدقة، يحتوي الإصدار التجريبي الثالث من Big Sur على رموز تدعم “PearlCamera” وهو الاسم الرمزي الذي استخدمته آبل Apple في TrueDepth وبصمة الوجه عندما كان لا يزال يعمل على آيفون إكس iPhone X.

وعثر موقع 9to5Mac على كلمات مثل “FaceDetect” و “BioCapture” في الشفرة، والتي تستخدمها آبل Apple أيضاً لنظام التشغيل iOS.

يقول المنشور أنه فحص عن كثب ملحق Face ID الذي وجده وقرر أنه تم تصميمه لنظام macOS. لم تكن مجرد بقايا نسيت الشركة تطهيرها.

سنضطر على الأرجح إلى الانتظار بعض الوقت قبل وصول جهاز Face ID على أجهزة كمبيوتر Mac، حيث إن النماذج المتاحة حاليًا لا تأتي مع كاميرات TrueDepth.

علاوة على ذلك ، يجب أن تقوم أجهزة Mac بالتحويل من شرائح إنتل Intel إلى معالجات آبل Apple أولاً.

يعد المحرك العصبي Neural Engine أحد التقنيات التي تشغل بصمة الوجه Face ID، وهو عبارة عن جهاز شبكة عصبية مخصص في شريحة A11 Bionic التي تمكن أيضًا Animoji ومهام التعلم الآلي الأخرى.

لا تمتلك رقائق إنتل Intel هذه التقنية، لكن آبل Apple أكدت بالفعل أن أجهزة ماك Mac المزودة بشرائح آبل Apple سيكون لها نفس المحرك العصبي الموجود في أجهزتها المحمولة.

يتوقع عملاق التكنولوجيا أن يستغرق الانتقال حوالي عامين.

مقالات قد تعجبك:

آبل ستبدأ في تصنيع أول هاتف آيفون رائد في الهند
خطأ في إنستغرام على أجهزة iOS 14 سبب ظهور تنبيه التطبيق يستخدم الكاميرا
تسريبات لتاريخ إطلاق آيفون 12 والجيل الجديد من ساعات آبل
كيف توفر شحن البطارية الخاصة بجهازك الأندرويد بالشكل الصحيح ؟
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المحمول
كيفية الحصول على تقرير سجل الواي فاي أو الشبكة السلكية في ويندوز 10

Applebig surFace IDFaceDetectInteliphone xMacMac OSPearlCameraآبلأبلإنتلالتعرف عبر الوجهالوجهتفنية إبلتقنيةحواسيب ماكشرائحشركةشريحةكاميراماكماكنتوش