تيك توك Tik Tok خرج من متاجر تطبيقات هونج كونج

أعلن تطبيق توك توك الصيني أنه سيتوقف عن الظهور في متجار التطبيقات بهونغ كونغ، بعد أن فرضت الصين قانون الأمن القومي.

قال متحدث لموقع Axios:

في ضوء الأحداث الأخيرة، قررنا إيقاف عمليات تطبيق تيك توك TikTok في هونغ كونغ.

أعربت شركات التكنولوجيا العالمية العاملة في هونج كونج عن قلقها من أن القانون الجديد قد يجبرها على الامتثال لمعايير الرقابة الصارمة في الصين وربما إرسال بيانات المستخدم إلى الصين.

حيث توقفت شركات جوجل Google وفيسبوك Facebook وتويتر Twitter بالفعل عن معالجة طلبات بيانات المستخدم من حكومة هونغ كونغ.

تطبيق تيك توك TikTok مملوك لشركة ByteDance، وهي شركة إنترنت صينية رئيسية. ولكن كان من الصعب تمييز التطبيق الغربي عن التطبيق الأصلي والنسخة الصينية Douyin من التطبيق.

في حين جادل تيك توك TikTok منذ فترة طويلة بأنه لا يشارك البيانات أبداً مع الحكومة الصينية، فمن المرجح أن يحد قانون هونغ كونغ الجديد عمل الشركة إذا استمرت في العمل في المنطقة.

كما يواصل تيك توك TikTok مواجهة التدقيق في الولايات المتحدة وخارجها. الليلة، قال وزير الخارجية Mike Pompeo لشبكة فوكس إن الحكومة تبحث بالتأكيد حظر تيك توك TikTok والعديد من تطبيقات وسائل الإعلام الاجتماعية الصينية الأخرى.

تم حظر تيك توك TikTok أيضاً في الهند الأسبوع الماضي جنباً إلى جنب مع العشرات من التطبيقات الصينية الأخرى وسط تزايد التوترات بين الدول.

مقالات قد تعجبك:

شاومي قد تكشف عن هاتف يحمل كاميرا بدقة 108 ميجابكسل
المملكة المتحدة قد تقطع علاقاتها مع هواوي بشأن تجهيزات الجيل الخامس 5G
تحديث جديد لمتصفح كروم قد يطيل عمر البطارية
كيفية إخفاء عنوان IP؟ وما فائدة ذلك؟
ما هي الحواشي السفلية والتعليقات الختامية في مايكروسوفت وورد؟
ملف MSIX، مستقبل البرمجيات على ويندوز، ما هو؟
ApplicationbytedanceFacebookHong Kongstoretik tokUSvideoالولايات المتحدةايقافبايت دانسبياناتتجسستطبيقتطبيق تيك توكتطبيق صينيتطبيق فيديوتطبيقاتتطبيقات صينيةتويترتيك توكتيكتوكحكومةسرقةسرقة بياناتسرقة بيانات شخصيةسرقة معلوماتفيسبوكهونغ كونغهونغكونج