وزارة العدل الأمريكية اتهمت صينيَّيْن بسرقة أسرار عسكرية وتجارية وبيانات قيّمة أخرى

اتهمت وزارة العدل الأمريكية اثنين من الهاكرز الصينيين بسرقة أسرار تجارية، وبيانات قيمة أخرى من شركات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الشركات التي تعمل على العلاجات واللقاحات ضد كوفيد COVID-19.

وحسب هذه الإدعاءات فإن بعض عمليات الاختراق تمت نيابة عن وزارة أمن الدولة الصينية، في حين أن البعض الآخر قد تم من أجل الربح الشخصي.

ويُزعم أن هذين المخترقين هما Li Xiaoyu (الذي يتعامل مع “Oro01xy”) و Dong Jiazhi وهم ناشطون في هذا المجال منذ عام 2009.

وتقول وزارة العدل أنها واجهت الهاكرز بعد أن اخترقوا أجهزة الكمبيوتر في موقع هانفورد Hanford التابع لوزارة الطاقة، وهو مخبر خارج عن الخدمة لتركيب الوقود النووي.

وبالإضافة إلى هذا الانتهاك، تم اتهامهما أيضاً باختراق مجموعة واسعة من شركات البرمجيات والدفاع والألعاب والتكنولوجيا الحيوية، والتي غالباً ما تسعى للحصول على بيانات الملكية.

كما تم ذكر حالة واحدة على الأقل أنهم يحاولون ابتزاز شركة عن طريق التهديد بنشر شفرة المصدر الخاصة بها على الإنترنت.

وتشمل لائحة الاتهام بـ 25 شركة ضحية لم يتم تسميتها، من الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا وكوريا الجنوبية، وقد تم استهداف معظمهم بين عامي 2015 و 2019 قبل بدء جائحة الفيروس التاجي كوفيد 19 المعروف باسم كورونا.

وبحسب وزارة العدل الأمريكية فإن الزوجين “بحثا عن نقاط الضعف” في الشركات التي عملت على تركيب لقاحات ضد كوفيد COVID-19.

في شهر مايو الماضي، حذر مكتب التحقيقات الفدرالي من أن المتسللين المرتبطين بالحكومة الصينية “يحاولون التعرف على بيانات حول COVID-19 والحصول عليها بشكل غير قانوني”.

في الأسبوع الماضي، زعم المركز الوطني للأمن السيبراني في المملكة المتحدة بشكل منفصل أن المتسللين المرتبطين بأجهزة المخابرات الروسية استهدفوا الشركات التي تبحث عن لقاح فيروس كورونا.

وتقول لائحة الاتهام أن المتهمين الاثنين قد سرقوا معلومات “ذات أهمية واضحة” لأمن الدولة الصينية، بما في ذلك بيانات حول برامج الأقمار الصناعية العسكرية وأنظمة الاتصالات العسكرية.

إضافة إلى ما سبق فقد تم اتهامهما أيضاً بانتحال الشخصية والتآمر لارتكاب عمليات احتيال سلكية وانتهاك قوانين مكافحة القرصنة.

وتبلغ التهم الموجهة لكل منهما عقوبة قصوى تزيد عن 40 عاماً، على الرغم من أنه من غير المحتمل اعتقالهم أو محاكمتهم في الولايات المتحدة.

مقالات قد تعجبك

سناب شات أعلنت عن مجموعة من التطبيقات المصغرة ضمن تطبيقها
مارك زوكربيرج ينفي وجود أي صفقة من أي نوع مع ترامب
عرض صورة مسربة لهاتف سامسونج القابل للطي الجديد Galaxy Fold 2
كيفية النسخ الاحتياطي ومزامنة جهات الاتصال بين جميع أجهزة أندرويد وآيفون والويب
كيفية فتح المواقع المحجوبة وتغيير عنوان IP
هل تقوم أجهزة المنزل الذكي بالتجسس على أصحابها؟

covid-19Dong JiazhiHanfordLi XiaoyuOro01xyأبحاث نوويةأمريكاأمريكا والصيناختراقالصينتهكير لقاحتهكير معلومات عسكريةسرقة معلومات عسكرية حساسةقرصنةقرصنة الصينقرصنة لقاح كوروناكوفيد 19لقاح فيروس كورونالقاح كورونامكافحة القرصنةموقع هانفوردنووريهاكرزهكرهكرزوزارة العدل