بلاك بيري تعود للحياة من خلال هاتف جديد

يبدو أن العام القادم سيشهد عودة شركة بلاك بيري BlackBerry إلى سوق الهواتف المحمولة بعد سنوات من غيابها، وذلك بعد أن ظن الجميع أنها قد انتهت كلياً في هذا المجال.

فقد أعلنت مصادر إخبارية أن شركة بلاك بيري الكندية بصدد إصدار هاتف ذكي جديد العام القادم، ومن المقرر ان يعمل الهاتف بنظام أندرويد، وأن يدعم اتصالات الجيل الخامس، كما سيحوي على لوحة مفاتيح فعلية نوع QWERTY .

ولكن في الحقيقة، فإن بلاك بيري لن تصنع الهاتف بنفسها، وبدلاً من ذلك، قامت الشركة بترخيص حقوق التصنيع لشركة OnwardMobility ومقرها ولاية تكساس الأمريكية والتي ستتعاون أيضاً مع شركة FIH Mobile التابعة لشركة فوكسكون Foxconn، والتي ستساعد في تصميم الجهاز وتصنيعه.

واعتبر بيتر فرانكلين، الرئيس التنفيذي لشركة OnwardMobility في بيان صحفي حول هذا الموضوع أن هذا الترخيص من بلاك بيري يمثل فرصة رائعة للشركة حيث قال : “تشتهر هواتف BlackBerry الذكية بحماية الاتصالات والخصوصية والبيانات، و هذه فرصة رائعة لشركة OnwardMobility لتقديم أجهزة الجيل التالي من الجيل الخامس إلى السوق بدعم من BlackBerry و FIH Mobile.”

ولا توجد أي معلومات واضحة حول المواصفات الدقيقة للهاتف، ولكن شركة OnwardMobility تستهدف إصداره في عام 2021، كما لا يزال السعر غير معروف.

يذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تحاول فيها بلاك بيري BlackBerry إلى السوق.

وكانت شركة بلاك بيري قد توقفت عن تصنيع هواتفها الخاصة في عام 2016، بعد سنوات من الفشل، حيث عهدت لشركة TCL تصنيع هواتف ذكية تحمل العلامة التجارية للشركة، حيث أصدرت في عام 2017 هاتف بلاك بيري كي ون BlackBerry KeyOne، قبل أن تلغي الشراكة هذا العام.

مقالات قد تعجبك

آبل أزالت الآلاف من الألعاب من متجرها في الصين
تحديث جديد لواتساب سيجلب ميزة رائعة
جوجل تختبر شبكة اتصال بنطاق 6 جيغاهرتز بشكل سري
كيفية البحث باستخدام الصور من خلال بحث الصور العكسي من جوجل
كيفية إيجاد وتثبيت التعاريف الرسمية لقطع الحاسوب العامل بنظام ويندوز
نصائح لنشر صور ومقاطع فيديو أفضل على إنستغرام
BlackberryBlackBerry KeyOneFIH MobilefoxconnOnwardMobilityTCLأجهزة بلاكبيريأندرويدالجيل الخامسبلاك بيريبلاك بيري تعود للسوقبلاكبيريتصنيعتي سي إلشراكةشركة بلاك بيريفوكسكونلوحة مفاتيح QWERTYهوات 2021هواتف 2021هواتف الجيل الخامسهواتف بلاك بيري