واتساب أطلق بوابة جديدة لجميع عمليات الكشف المتعلقة بالأمان

قدَم تطبيق واتساب WhatsApp بوابة جديدة اليوم لتوفير جميع بيانات الكشف الأمني ​​الخاصة بالتطبيق في مكان واحد.

بالإضافة إلى ذلك، فقد أصدر أيضاً قائمة بستة ثغرات ضمن التطبيق تم تصحيحها، ولم يتم الكشف عنها سابقاً، وتتضمن هذه التصحيحات إصلاحات للأخطاء التي سمحت للقراصنة بإرسال صور غير مرغوب فيها من خلال ملصقات ضارة، وتنفيذ تعليمات برمجية من قبل القراصنة بعد أن يرد المتلقي على مكالمة فيديو.

ووقالت الشركة إنه لم يتأثر أي مستخدم بهذه الأخطاء، كما أضافت أن هذه الصفحة الجديدة ستساعد الباحثين في دراسة بنية أمان WhatsApp:

توفر الصفحة الاستشارية قائمة شاملة بتحديثات أمان WhatsApp وما يرتبط بها من نقاط ضعف وتعرضات شائعة (CVE). يرجى ملاحظة أن التفاصيل المضمنة في أوصاف مكافحة التطرف العنيف تهدف إلى مساعدة الباحثين على فهم السيناريوهات الفنية ولا تشير ضمناً إلى تأثر المستخدمين بهذه الطريقة .

يذكر أن واتساب قد عانت من بعض المشكلات الأمنية الشديدة في غضون عامين، من ضمنها الخطأ الأكثر أهمية والذي سمح للمتسللين بتثبيت برامج التجسس من خلال المكالمات الصوتية.

وقد تم استخدام نقطة الضعف هذه من قبل مجموعة NSO للتجسس على الصحفيين والنشطاء في جميع أنحاء العالم، حتى أنه سمح للقراصنة بالحصول على هاتف جيف بيزوس وسرقة محتواه.

يمكنك التحقق من صفحة الأمان الجديدة لتطبيق WhatsApp من هنا.

مقالات قد تعجبك

شركة Realme أعلنت عن ثلاثة هواتف داعمة لاتصالات الجيل الخامس
شركة إنتل أعلنت عن أحدث معالجاتها Tiger Lake من الجيل الحادي عشر
سامسونج كشفت عن أرخص هاتف داعم لاتصالات الجيل الخامس لها
كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
كيفية أخذ لقطات شاشة لألعاب الكمبيوتر
لماذا تستخدم شبكات الواي فاي نفس التردد مثل أجهزة الميكروويف؟
CVEwhatsappأمانإصلاحاتالكشف الأمنيبيانات الكشف الأمنيتجسستصحيح أخطاءثغرات الواتسثغرات واتسابثغرةثغرة في الواتسجيف بيزوسخصوصيةسي في إيقراصنةقرصنةقرصنة جيف بيزوسكشف أمنيمجموعة NSOمنصةهاكرزهكرهكرزواتساب