كيفية إيجاد الملفات التي تم تحميلها من الإنترنت على نظام أندرويد

قد يكون من المحبط ألا تتمكن من العثور على الملفات التي تم تنزيلها (تحميلها). يمكن أن يحدث هذا الشيء على أجهزة أندرويد Android، التي تحتوي على أنظمة ملفات مثل أي نظام تشغيل آخر.

إليك كيفية العثور على الملفات التي تم تنزيلها على أندرويد Android.

يحتوي كل جهاز أندرويد Android على نوع من تطبيق مدير الملفات File Manager مثبت مسبقاً. على هواتف جوجل بكسل Google Pixel، يطلق عليه ببساطة الملفات Files. وعلى هواتف سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy يطلق عليه اسم ملفاتي My Files وعلى هواتف شاومي Xiaomi يطلق عليه اسم مدير الملفات File Manager.

بإمكانك أيضاً تثبيت مدير ملفات مختلف من متجر جوجل بلاي Google Play. أحد التطبيقات التي نفضلها هو تطبيق Files من جوجل Google. فبالإضافة إلى السماح لك بمشاهدة التنزيلات، فإنه يحتوي على أدوات يدوية لتفريغ مساحة التخزين.

سيتم حفظ الملفات التي تم تنزيلها في مجلد التنزيلات Downloads المسمى بأحد التسميات التي سبق ذكرها على جهازك. للبدء، افتح مدير الملفات على هاتف أندرويد Android أو الجهاز اللوحي.

قم أولاً بفتح مدير الملفات الموجود في هاتفك.

الخطوة التالية هي تحديد موقع مجلد التنزيلات Downloads. في هواتف جوجل بكسل اضغط على أيقونة الثلاث خطوط في الزاوية العلوية اليسرى لفتح القائمة الجانبية.

اضغط على خيار التنزيلات Downloads من القائمة.

يمكن العثور على جميع الملفات التي تم تنزيلها في هذا المجلد.

تكون العملية أسهل إذا كنت تستخدم مدير الملفات من جوجل Files by Google أو مدير الملفات File Manager في هواتف شاومي Xiaomi.

أولاً، في مدير الملفات من جوجل Files by Google افتح التطبيق على جهاز أندرويد Android. وتأكد من أنك في علامة التبويب تصفّح.

انقر على خيار عمليات التنزيل في تطبيق Files، وبعد ذلك سترى جميع المستندات والملفات التي تم تنزيلها.

يسمى المجلد السابق بالاسم التنزيلات في تطبيق مدير الملفات الأساسي لهواتف شاومي Xiaomi.

هذا كل شيء! في أغلب الحالات، سيتم حفظ أي شيء تنزله من متصفح ويب مثل جوجل كروم Google Chrome في مجلد التنزيلات Downloads في هاتف أندرويد Android أو الجهاز اللوحي.

مقالات قد تعجبك:

أسباب وحلول مشاكل الشحن في آيفون وآيباد
هل هنالك استخدام صحيح لبطارية الهاتف الذكي؟
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت باور بوينت
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت إكسل
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت وورد
Downloaddownloadeddownloadsfile managerFilesfind filesMy FilesPixelSamsungXiaomiالمفاتالملفاتالملفات التي تم تحميلهاالملفات التي تم تنزيلهاايجادايجاد ملفاتبكسلبيكسلتحميلتحميلاتتنزيلتنزيلاتداونلودداونلودزشاوميشياوميمدير الملفاتملفات التحميلملفاتي