أداة جديدة من جوجل تحوّل أي صفحة إنترنت لفيديو بشكل آلي

إذا كنت تملك صفحة ويب لمنتج ما، فقد ترغب أحياناً في إنشاء مقطع فيديوتعريفي مفيد، لعرضه على العملاء، متضمناً أهم المعلومات عن الموقع.

ومع ذلك ، قد لا يكون لديك الميزانية لتوظيف شخص ما للقيام بذلك، ولحل هذه المشكلة، يعمل فريق الذكاء الاصطناعي في جوجل Google على حل مستقبلي يحول صفحات الويب إلى مقاطع فيديو بشكل آلي.

الأداة التي تحمل الاسم URL2Video من Google، وستقوم بتحويل موقع الويب الخاص بك إلى فيديو قصير، وذلك بعد تحديد خيارات إخراج الفيديو، مثل المدة ونسبة العرض إلى الارتفاع.

وستحاول الأداة الاحتفاظ بنفس تصميم الصفحة، كما وستستخدم عناصرها مثل النصوص والصور والفيديوهات لإنشاء الفيديو الترويجي.

صورة متحركة لآلية عمل أداة URL2Video (تحتاج وقت للتحميل حسب سرعة النت لديكم)

وقابلت الشركة عدد من المصممين، من أجل تحديد الجوانب المهمة في صفحة الويب لعرضها في الفيديو، ثم قامت بتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي استنادًا إلى هذه المَعلمات، حيث تقوم الأداة بتحليل الصفحة وترتيب العناصر الأساسية.

ثم بناءً على الشروط التي يقدمها المستخدمون، ستختار الأداة العناصر الأساسية مثل العناوين، والصور لإخراج مقطع الفيديو.

وبمجرد إنشاء الفيديو، يمكنك تغيير الألوان، والنمط المستخدم من أجل عرض اللقطات وفقاً لاحتياجاتك، يمكنك مشاهدة مثال على الأداة المستخدمة لإنشاء مقطع فيديو لبحث Google أدناه.

صورة متحركة توضح آلية عمل أداة الذكاء الاصطناعي URL2Video بتحديد العناصر المفتاحية في صفحة الويب (بحث جوجل في هذا المثال)

يٌذكر أن جوجل Google ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على هذا الأمر، حيث قامت Baidu ببناء وطرح نظام ذكاء اصطناعي بقدرة محدودة يمكنه إنشاء مقاطع فيديو مرفقة مع صوت لصفحة ويب ما.

يريد فريق الذكاء الاصطناعي في جوجل Google في المستقبل أن تتمكن الأداة من إضافة المسارات الصوتية والتعليقات الصوتية أثناء عملية تحرير وإخراج الفيديو.

الأداة ما زالت قيد التطوير من قبل جوجل، ويتوقع أن تكون متاحة قريباً، دون تحديد موعد معين.

مقالات قد تعجبك

جوجل أصبحت تملك خدمة VPN خاصة بها
نتفليكس رفعت أسعار اشتراكاتها في الولايات المتحدة الأمريكية
سامسونج أكثر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية في الربع الثالث لهذا العام
كيفية حل مشكلة عدم وصول الإشعارات إلا عند فتح الهاتف في أندرويد
كيفية التأكد من أمان إضافات كروم قبل تنصيبها
أبرز الإضافات المتعلقة بالخصوصية التي أضافتها آبل عبر نظام التشغيل iOS 14

aijpأداة URL2Videoإنشاء مقطع فيديوتحويل صفحة ويب لمقطع فيديوتحويل ويب لفيديوتصميمجوجلجوجل ذكاء اصطناعيذكاءذكاء اصطناعيصنع فيديو ترويجي لصفحةمقطع فيديوموقع ويب