كيفية تعطيل التصحيح التلقائي في أجهزة آيفون وآيباد

هل سئمت من إصلاح الأخطاء الإملائية في جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad لكلمات أو أسماء أو أماكن أو مصطلحات صحيحة ثم فكرت في إيقاف تشغيل التصحيح التلقائي؟

الحل سهل في الإعدادات، إليك كيفية القيام بذلك.

لماذا قد يفشل التصحيح التلقائي؟

عندما يصحح جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad كلمة ما تلقائياً، فإنه يتم الاعتماد على كل من القاموس وخوارزمية النص التنبؤي التي تتعلم من طريقة كتابتك.

قد لا يتضمن القاموس كل اسم علم أو اختصار أو مصطلح جديد، لذلك قد يفشل عند إجراء التصحيح التلقائي لما قد تعتبره أنت صحيحاً.

أيضاً، إذا أخطأت في تهجئة كلمة معينة بشكل متكرر، فستتعلم خوارزمية النص التنبؤي هذا الخطأ المطبعي، وقد تبدأ في إصلاح المثيلات الصحيحة للكلمة أو المصطلح عندما لا ترغب أنت في تصحيحها.

هناك بعض العلاجات المتقدمة لمشاكل التصحيح التلقائي، مثل محاولة إعادة تدريب الخوارزمية أو إضافة اختصارات مخصصة.

لكن في بعض الأحيان تكون أسهل طريقة للتعامل مع التصحيح التلقائي هي إيقاف تشغيله تماماً. إليك الطريقة.

كيفية تعطيل التصحيح التلقائي على أجهزة آيفون وآيباد:

أولاً، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad. لقطات الشاشة التالية مأخوذة من هاتف آيفون iPhone، لكن خطوات آيباد iPad متطابقة تقريباً مع اختلافات بسيطة.

في قسم الإعدادات، انتقل إلى عام.

من صفحة عام، انقر على لوحة المفاتيح.

في إعدادات لوحة المفاتيح، مرر للأسفل ثم اضغط على المفتاح بجانب التصحيح تلقائياً لإيقاف تشغيله.

بعد ذلك، ستظهر جميع الأخطاء المطبعية دون تدخل تلقائي من النظام، وبذلك تكون قد أنجزت كل شيء ولن تعاني بعدها من أخطاء التصحيح التلقائي…

لا داعي للقلق، فلن يعرف أحد أنك أوقفت تشغيله، لذلك لا يزال بإمكانك إلقاء اللوم على التصحيح التلقائي في أخطائك المحرجة في وسائل التواصل الاجتماعي!

مقالات قد تعجبك:

كيفية كتم مجموعات واتساب بشكل دائم
كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها
نصائح لتحديد خصوصية وأمان حساب إنستغرام
كيفية استعادة كلمة مرور حساب LinkedIn المنسية
كيفية حماية أجهزة أندرويد من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة
Autoauto correctautocorrectcorrectdisableايبادايفونايفون وايبادايقافايقاف تشغيلايقاف ميزةتصحيحتصحيح أخطاءتصحيح الخطأتصحيح المشاكلتصحيح المشكلةتصحيح تلقائيتصحيح تلقائياًتصحيحاتتعطيلتعطيل ميزةتعطيل ميزة التصحيحتعطيل ميزة التصحيح التلقائيميزة التصحيحميزة التصحيح التلقائي