فيس بوك مطالبة بدفع تعويض قدره 4.7 مليون دولار لاستنساخها ميزة من تطبيق آخر

طُلب من فيسبوك دفع مبلغاً وقدره 3.83 مليون يورو (حوالي 4.72 مليون دولار) كتعويضات لمطور إيطالي بسبب ميزة الجوار “Nearby” للشبكة الاجتماعية.

ذكرت وكالة رويترز أن محكمة الاستئناف التي تتخذ من ميلانو مقراً لها أيدت حكماً عام 2019 يقول إن فيس بوك Facebook قد استنسخ هذه الميزة من تطبيق Faround المطوَر من قبل Business Competence.

وتعود القضية إلى عام 2012 حيث أطلقت Business Competence برنامج Faround الذي تم تصميمه لمساعدة المستخدمين في العثور على أصدقاء فيس بوك Facebook بالقرب من مواقعهم، اعتماداً على خدمة تحديد الموقع.

وذكرت وكالة رويترز في وقت سابق أن التطبيق انتشر بسرعة في السوق الإيطالية ومع ذلك وبعد أشهر فقط أطلقت فيس بوك Facebook ميزة الجوار Nearby الخاصة بها، والتي أدت إلى تراجع تنزيلات Faround.

قام بعدها مطور البرنامج برفع دعوى قضائية في عام 2013 وأفادت وكالة رويترز أن المحكمة أصدرت حكماً أولياً في عام 2016 لصالح المطور، وتم الإعلان عنه في عام 2017.

ووافقت فيس بوك وقتها على وقف الميزة في إيطاليا أثناء استئنافها الحكم، لكن الحكم النهائي قد أتى لصالح مطور التطبيق Business Competence، مع فرض تعويض من فيس بوك لصالح مطور البرنامج.

وقال متحدث باسم فيس بوك Facebook لرويترز إن الشركة “تلقت قرار المحكمة” و “تدرسه بعناية”.

مقالات قد تعجبك

شاومي أعلنت عن هاتف Mi 10i المتميز بكاميرا بدقة 108 ميجابيكسل
آبل تسعى لاستخدام حاسب ماك لشحن باقي منتجاتها مثل هاتف الآيفون
ترامب وقع أمراً تنفيذياً يحظر فيه التعاملات مع ثمانية تطبيقات صينية
كيفية معرفة حجم ذاكرة الوصول العشوائي (رام) RAM في هاتف أندرويد
ما هي ذاكرة الوصول العشوائي الرام RAM؟
كيفية تثبيت متاجر تطبيقات خارجية بديلة عن جوجل بلاي على أندرويد
Business CompetenceFacebookFaroundأصدقاءاستنساختعويضاتتغريمتغريم فيس بوكجوارفيس بوكفيسبوكميزة الجوار